صحة وبيئة

سائق بص يخالف تعليمات السلامة والمياه تجرف العربة.. وانقاذ الركاب

السيول تقطع طريقي عطبرة الخرطوم وعطبرة مروي

الخرطوم- الساقية برس:

قطعت السيول والأمطار الغزيرة التي هطلت اليوم بولاية نهر النيل الطريق القومي الخرطوم بورتسودان بمنطقة وادي الدان، وطريق عطبرة مروي بالكيلو 141.
وانقذت قوات الدفاع المدني، ركاب أحد البصات من مياه سيول وادي الدان 50 كلم شمال شندي، بعد إصرار قائده على عبور الوادي.

ولم تستبعد الشرطة وجود مفقودين في حادثة جرف مياه الوادي للبص.

وأعلنت غرفة عمليات الدفاع المدني بنهر النيل تعليق حركه عبور المركبات على هذه الطرق
وقال العقيد شرطة عبدالله سليمان، مدير شرطة الدفاع المدني بالولاية مقرر أعمال الغرفة لـ(الحداد/ ميديا سنتر)، إن مياه السيول جرفت الطريق القومي بمنطقة وادي الدان حوالي (٥٠) كلم شمال شندي.
وكشف عن شلل حركة العبور وتعطلها بالكامل بطريق عطبره مروي عقب جرف السيول لمساره عند (الكيلو ١٤١).


وأضاف أن الأمطار والسيول التي ضربت أجزاء واسعة من ولاية نهر النيل اليوم أدت لانهيار كلي وجزئي بالمساكن والمؤسسات وخسائر فادحة يجري حصرها وتقييمها.


وأشار سليمان، إلى أن جهودهم أفلحت في انتشال ركاب أحد البصات السفرية عقب انقلابه داخل المياه في محاولة فاشلة من قائده لعبور مياه وادي الدان، على الرغم من تحذيرات جهات الاختصاص باستحالة العبور. وأشار في حديثه لـ(الحداد ميديا سنتر) إلى تقييد إصابات طفيفة وسط الركاب نقلت لمستشفى شندي، نافياً في الوقت نفسه وجود خسائر في الأرواح، ولكنه استطرد بالقول “لانستبعد وجود مفقودين داخل المياه المتزايدة بقوة الاندفاع”.

ودمرت السيول والأمطار الغزيرة منازل قرية المسيد غرب بربر كما تضررت العديد من القرى بالسيول والأمطار شمال ولاية نهر النيل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق