حقوق الإنسان

أهالي أسرى ومفقودي العدل والمساواة يهددون بالاعتصام أمام منزل جبريل

الخرطوم- الساقية برس:

حذر أهالي أسرى ومفقودي حركة العدل والمساواة بقيادة الدكتور جبريل إبراهيم، قيادة الحركة من إهمال ملف الأسرى والمفقودين في عملية الذراع الطويل ومعركة قوز دنقو إبان فترة النظام البائد.
وقال معاوية تيمان ممثل أهالي الأسرى في مؤتمر صحافي عقد الأربعاء بمركز الحاكم بالخرطوم، إن قيادة الحركة تجاهلت تماما ملف الأسرى والمفقودين ولم تعره أي اهتمام او تمضي في اتجاه إيجاد الحل.
واضاف تيمان نحن الآن امام خيارين إذا لم تكن هناك خطوة إيجابية من قيادة الحركة تجاه الأسرى والمفقودين: “أما الاعتصام أمام وزارة المالية أو أمام منزل جبريل إبراهيم رئيس حركة العدل والمساواة”.
وأضاف “رغم مرور أكثر من سنتين على هذا الملف فإن الحركة لم تقدم أي خطوة للبحث عن الضحايا وأسرى والمفقودين لمنسوبيها، لافتاً إلى أن المؤتمر الصحفي خطوة من خطوات التصعيد التي تليها وقفات احتجاجية واعتصامات.


وأكد أن أسر الأسرى والمفقودين باركت هذه الخطوات المرتقبة للتصعيد خلال الفترة المقبلة والمشاركة فيها ،وكشف عن انقطاع الاتصالات مع قيادة الحركة منذ فترة طويلة ،وقال انهم سيدافعون عن آخر أسير بكل قوة ونتطلع لانجاز المهمة في أسرع وقت ممكن.

من جانبه اتهم مولانا شريف رئيس اللجنة القانونية للأسرى والمفقودين اللجنة المكونة لذات الغرض بالتقاعس.
وقال إن اللجنة منوط بها البحث والتقصي عن الأسرى والمفقودين لها من الصلاحيات للوصول إلى حقائق في قضية الأسرى والمفقودين وأوضح شريف أنهم على استعداد على طرق أبواب العدالة أينما كانت، وأكد أنه لا أجندات سياسية في هذا الملف.
وتابع : “نحن فقط نبحث عن حقوق وعدالة لأسرى ومفقودي وشهداء الحركة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق