أخبار وتقاريرحوارات وتحقيقات

الدعم السريع يحتل المقر الرئيسي للحزب الشيوعي

الحزب الشيوعي السوداني
سكرتارية اللجنة المركزية
بيان صحفي

في إطار استمرار وتصاعد وتائر الحرب العبثية في البلاد. قامت عصر الأمس 25 مايو 2023 مجموعات عسكرية مسلحة بكامل عتادها تتبع لقوات الدعم السريع باقتحام واحتلال مقر المركز العام للحزب الشيوعي السوداني بمنطقة الخرطوم 2. قامت هذه القوة الغاشمة بتكسير ابواب جميع المكاتب و القاعات في مقر الحزب، وأحدثت اعمال تخريب واتلاف ونهب واسعة لكل محتويات وممتلكات الدار، وما زالت هذه القوات تتواجد في دار الحزب حتى الآن متخذة منه مقرا لها.

اننا ندين هذا الفعل الهمجي الجبان بكل أشكال الإدانة، ونطالب هذه القوات المتفلتة بالاخلاء الفوري لمقر المركز العام، و إنهاء احتلالها له. فإن دور الأحزاب ومنازل المواطنين ليست ساحات للقتال.

إننا نحمل الدعم السريع المسؤولية القانونية الكاملة إزاء كافة الاضرار والمفقودات التي نجمت جراء هذا الفعل الهمجي، و سنتخذ كافة الإجراءات القانونية في مواجهة هذا الاعتداء.

إن عمليات اقتحام المنازل السكنية وترويع ساكنيها وكذلك استخدام المرافق العامة كالمستشفيات كمقار لتواجدهم باتت مشاهد متكررة في ظل هذه الحرب العبثية مع كل ما تحتويه من انتهاك صارخ لحرمات المواطنين العزل وللقوانين و الأعراف الدولية حتى في أوقات الحروب، إلا أننا نعتبر أن الهجوم على مقار الأحزاب السياسية واحتلالها وتحويلها لثكنات عسكرية يشكل تصعيدا خطيرا في مسار الحرب الكارثية، ومؤشرا لاستغلال أطراف الحرب لظروف الانفلات الأمني الواسع في اتجاه ضرب مواقع الحركة الديمقراطية وكل القوى الرافضة والمناوئة للحرب من لجان المقاومة ونقابات وقوى سياسية ووطنية.
إن مثل هذه الاعتداءات و غيرها لن تثني الحزب الشيوعي السوداني من الوقوف في الصفوف الأمامية مع جماهير الشعب السوداني وقواه الحية و المطالبة بإيقاف الحرب ومحاكمة ومحاسبة كل الأطراف التي أسهمت في إشعال فتيلها.

الحزب الشيوعي السوداني
سكرتارية اللجنة المركزية
26 مايو 2023م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق