مقالات

أسمار الجمعة

حد السيف

محمد الصادق:

في الجمعة الأولى من شهر رمضان الكريم الفضيل اسأل الله ان يجعل لنا من كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا ومن كل بلاء عافية وأن تشفى مرضانا وترحم أمواتنا وتنصر قواتنا المسلحة نصرا عزيزا مبينا ويعود السودان أفضل مما كان ويعيش شعبه أجمل الأزمان .
0 لا أدرى أين وزير الإعلام من كل الذى يجرى من أحداث فى البلاد . خاصة إنتصارات جيشنا البطل فى كل موقع من مواقع القتال والوزير جراهام هو الناطق الرسمى بإسم الحكومة ويفترض أن يكون هو الأكثر ظهورا وتطمينا للشعب من خلال التقارير التى ترفع له مثلما يفعل الناطق الرسمى للقوات المسلحة . وما يؤسف له ان وزير الإعلام وصل أمس فقط ليقدم التهنئة رغم انه مفروض يكون أول المهنئين لأهم موقع من المواقع الإعلامية حوشى الإذاعة والتلفزيون بعد تحريرهما من دنس الجنجويد والمأجورين وهو الذى كان من المفترض أن يصرح اول تصريح من داخل مبانى القلعة الإعلامية الكبرى . وللوزير جراهام نقول . لا تصمت عندما يجب أن تتحدث ولا تتحدث عندما يجب أن تصمت !!
0 بالمناسبة عدم ظهور وزير الإعلام ذكرنى بالمذكرة الضافية التى تقدمت بها الوزيرة الحديدية هزار عبد الرسول وزيرة الشباب والرياضة الإتحادية لمجلس الوزراء والتى إقترحت فيها زيارة كل الوزراء إلى قلعتى الرجال كررى والمهندسين ومواقع المقاتلين وهى زيارة ترفع من همة الأبطال وتؤكد ان كل وزراء الدولة مع القوات المسلحة فى كل مكان وزمان .
0 قال خالد سلك القيادى بقوى الحرية والتغيير التى أصبحت (تقدم ) ولا ندرى ماذا ستقدم قال إن قوات الدعم السريع لا مستقبل لها بعد جرائمها التى إرتكبتها بولاية الجزيرة . طيب يا وزير الوزراء السابق أين كنت عندما إستباح الدعم السريع الخرطوم ودمر كل ما فيها وشرد سكانها ونهب أموالها وسياراتها وإغتصب حرائرها ودنس مساجدها وإستقر فى مساكنها ؟؟ ألم يكن أولئك بشر أم لأن القتل والنهب والإغتصاب وخلافه أصاب اهلك وأهلنا . كان عليك أن تنزوى وتلزم الصمت بدلا من هذا الحديث الفطير الذى قلل من مكانتك إن كان لك بقية مكانة أنت وشلتك عند اهل السودان !!
0 ما تناولته فى هذه المساحة قبل أيام عن ترفيع جهاز المغتربين إلى وزارة وفتحت فيه باب النقاش وجد تجاوبا كبيرا ووصلتنى عشرات الرسائل وسعدت جدا لأن كل اللذين تواصلوا معى كانوا على قدر من المسؤولية والفهم المتقدم . فشكرا للدكتور الوزير السابق صلاح إسماعيل بقادى وجنابو عبد الكريم والعمدة عبد الله الضبعة والاساتذة أمير كباشى وصلاح الحويج وعبد الحى ابوزيد وعماد عثمان ميرغنى وعصام ود السكه وهويدا أحمد الطيب والدكتورة إبتسام جسور . لهم جميعا الشكر على النقاش الثر والمفيد وسأواصل بإذن الله الحديث عن هذه الشريحة الكبيرة للمغتربين فى بلاد المهجر .
0 عدد من الشعراء والفنانين على رأسهم النقيب عبد القادر سالم والشاعر التجانى حاج موسى سجلوا زيارة أمس لمبانى الإذاعة والتلفزيون بأمدرمان وإلتقوا بجيشنا جيش الهنا الحارس مالنا ودمنا وكانت زيارتهم بمثابة البلسم للمقاتلين وزادتهم حماسا ورفعت من روحهم المعنوية .
0 يقولون سافر ففى الاسفار خمسة فوائد . تفرج هم وإكتساب معيشة وعلم وآداب وصحبة ماجد .. واحمد الله أننى فى زيارتى للولاية الشمالية كان نصيبى من صحبة الأماجد . اللذين ينشرح صدرك لهم منذ الوهلة الأولى . فهم أعزاء . كرماء . يعرفون معنى الإخاء فى وقت عز فيه الإخاء . ويشرفنى بكل الفخر والإعتزاز ان أحي الأعزاء الاحباب العميد احمد الطيب الفضل والعقيد فتح الرحمن والمقدم ياسر تولا والإخوان فى سوق دنقلا العامر . الريح عثمان ( نقزو ) وصديق على بابكر الذى أتمنى له عاجل الشفاء وكامل المعافاة ومحمد نور الدين ( ابو القاسم ) وعصام مصطفى ووليد محمد عبد المجيد ومحمد مضوى وحسن كمال . لهم منى كل المحبة والتقدير والثناء .
0 ما كرهت فى حياتى سوى أربعة .. القريب الذى وراء قربه خباثة والصديق الذى وراء كلامه حسد والصاحب الذى وراء صحبته غرض . اللهم أكفينى شرهم .
0 التهانى الحارة للأخ الأستاذ ابوبكرمعتصم بعودة موقعه المميز محطات ذهبية وأبوبكر شاب مكافح وصاحب رؤى وافكار ويستحق الشكر والتقدير .
0 غدا بمشيئة الله نواصل إن كان فى العمر بقية . والله من وراء القصد .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق