أخبار وتقارير

حكومة جنوب دارفور تنفي صدور أي قرار بشأن التعبئة والاستنفار

نيالا- نجلاء جمعة:

نفى الأمين العام لحكومة ولاية جنوب دارفور الوالي بالإنابة صلاح الدين إسماعيل الموج، إصدار أي قرار لحكومة الولاية بشأن التعبئة والاستنفار للقوات المسلحة كما هو رائج في وسائل التواصل الاجتماعي.

وأكد الموج في “تنوير صحفي” أن ما تقوم به حكومته تهتم بقضايا محدودة خاصة بالجانب الخدمي بالإضافة الى تطبيع الخدمة المدنية بالمحليات.

وأشار إلى أن المدينة تشهد عودة كبيرة للنازحين من مناطق النزوح مع استمرار تقديم الخدمات.

وأكد الموج أن هناك قوة كبيرة خرجت لتأمين الاتفاقيات التي تمت بين عدد من القبائل بعد التوترات التي حدثت بينهم مؤخرا، مؤكدا على إيمانهم بتقديم الخدمة بجهد كبير من الوزراء.
فيما قال وزير التربية والتعليم عمر ادم عمر انهم في مجلس الوزراء يعملون بتنسيق تام حفاظا على هيبة الحكومة دون أي تأثير من جهة،واشار إلى انهم قاموا بتقديم خدمات في مجال التعليم والصحة والبنى التحتية وتابع”كنا نتمنى من الأخ الوالي وهو على البعد وقد كلفنا بالعمل ان تكون المشورة بيننا نحن في الحقل ونطأ الجمر من أجل العمل الذي يخدم الإنسان بالصورة المطلوبة وكشف عمر عن تأخر استلام ارانيك الشهادة السودانية ورغم تباعد المحليات استطاعوا ايصالها لمراجعتها قبل 1\5من العام الجاري توطأة لإرسالها للمركز وقال انهم ناقشوا مصفوفة للتعليم عبر المركز بالتعاون مع منظمة اليونسيف تساعد فى قضايا التعليم للعام القادم.

وأوضح عمر أنهم شعروا بتراخ من بعض المعلمين في المدارس التي تفتقد الكثير من بينها عدم توفر المرتبات لفترة طويلة لذلك تحركوا لإيجاد وسائل بديلة عبر الجهود الشعبيةلمواصلة العملية التعليمية وعدم توقف العام الدراسي،
من جهته أوضح وزير البنى التحتية والتنمية العمرانية الدكتور عادل جابر محمد،  انهم قبلوا التكليف في ظل ظروف بالغة التعقيد وبعد التأكد من عدم تدخل اي جهة في الخدمة المدنية.

ونفى جابر صحة المعلومات المتداولة بشأن عمل لجنة التخطيط.

وقال انها قامت بإجازة مواضيع عامة بحضور كل الاعضاء تتعلق بالترفيع لبعض الأحياء من الدرجة الرابعةللثالثة وكل هذه الأحياءمأهولة بالسكان غير قابلة للتعدي ،واكد أن وزارته لحقتها اضرار كبيرة وقد دمرت بالكامل وتجري الترتيبات الإدارية لإعادة تأهيلها.

وأشار إلى أن الزيارات التي تمت لبعض المحليات للوقوف على مشكلات وقضايا المواطنين الخاصة بالمياه والكهرباء وقضايا البنى التحتية وقد جاءت بعلم الوالي بالإنابة.

وأوضح فيما يتعلق بعملية فتح السجل للترفيع بمحكمة التسجيلات أن التسجيلات مرحلة لاحقة وهي الحافظ الأمين للحقوق الخاصة والعامة.

وكشف عن اتصالات تجري مع المركز لفتح مكاتب التسجيلات بالولاية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق