إقتصاد

شراكة بين بنك النيل والجمعيات الزراعية بالمتمة

البنك يؤكد تمويله لكافة المشروعات الإنتاجية

كتب/ أحمد علي أبشر:

قام وفد من قيادات الجمعيات التعاونية الزراعيه بمحلية المتمة بزيارة لبنك النيل بعطبرة.

والتقي الوفد بقيادة البنك برئاسة بابكر عباس،  مدير الفرع، وذلك بحضور ومشاركة صلاح محمد عبدالرحيم المدير العام لبنك النيل.
وناقش اللقاء بالتفصيل كيفية تمويل الجمعيات الزراعية بالمتمة استنادا على التجارب الناجحة للتعاون بين البنك والجمعيات الزراعية بالمتمة.
من جانبه رحب صلاح محمد عبدالرحيم المدير العام للبنك، بالوفد مؤكدا تشجعيهم في البنك لهذه التجمعات والمساهمة في تمويل مشروعاتها خاصة في المجال الزراعي باعتبار ان الزراعة هي المخرج الحقيقي للاقتصاد الوطني وهي الثروة الحقيقية للبلاد باعتبار أنها ثروه غير ناضبة خلاف الثروات الأخرى كالتعدين وغيره.

ودعا جميع الزراع بأن يحذو حذو محلية المتمه والانتظام عبر كيانات وتجمعات وجمعيات لتسهل عملية التمويل والضمانات.
من جانبه رحب بابكر عباس مدير فرع النيل بعطبرة بالوفد مشيدا بالفهم المتقدم لأهل المتمة والمبادرة في تنظيم انفسهم عبر تكوين جمعيات زراعية وجديتهم في التعامل الأمر الذي شجعهم في البنك في مواصلة عمليات التمويل وتوفر الثقة بين الجانبي.

وقال إنهم يشجعون تمويل كافة المشروعات الانتاجية مؤكدا جاهزيتهم التامة للتمويل.
من جانبه تحدث المعز صديق إنابة عن قيادات الجمعيات الزراعية بالمتمة مشيدا بتعاون بنك النيل معهم ووصفه بالبنك الرائد واهتمامه بتمويل الجمعيات الزراعية بالمتمة مؤكدا استمرار تعاونهم مع البنك خاصة بعد أن لمسوا منه الجدية والحرص على الإنتاج عامة والانتاج الزراعي خاصة.

وأعلن توسعة مشروعات الجمعيات الزراعية وإدخال محاصيل ذات عائد ومردود تسهم في زيادة الدخل للمزارع وإثراء الصادر.
وكان المدير العام لبنك النيل قد أعلن بأنه سيقوم بجوله علي جميع فروع البنك بالبلاد للتبشير لتجربة الشراكة الناجحة بين البنك والجمعيات الزراعيه بالمتمه وإمكانية نقل هذا النموذج لكافة المحليات والمناطق بالسودان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق