أخبار وتقارير

نص خطاب الرئيس الروسي ‎بوتين بعد تمرد فاغنر

النص الكامل للخطاب الذي وجهه الرئيس ‎بوتين للشعب والجيش الروسي صباح اليوم 24 يونيو
النص :

“إنني أناشد مواطني روسيا ، أفراد القوات المسلحة ، وإنفاذ القانون وأجهزة الأمن ، والمقاتلين والقادة الذين يقاتلون حاليًا على مواقعهم ، وصد هجمات العدو ، والقيام بذلك بشكل بطولي.

تحدثت مع القادة في جميع الاتجاهات الليلة الماضية. أناشد أيضًا أولئك الذين انجروا بشكل مخادع إلى المغامرة الإجرامية ، ودفعوا نحو جريمة خطيرة هي تمرد مسلح.

تقود روسيا اليوم أصعب حرب من أجل مستقبلها ، وصد عدوان النازيين الجدد ومرافقيهم. ضدنا ، انقلبت كل الأجهزة العسكرية والاقتصادية والمعلوماتية في الغرب.

نحن نناضل من أجل حياة وأمن شعبنا. من أجل سيادتنا واستقلالنا. الحق في أن تظل روسيا ، دولة لها 1000 عام من التاريخ.

إنها معركة يتقرر فيها مصير شعبنا يتطلب توحيد كل قواتنا ووحدتنا وتوحيدنا ومسؤوليتنا. كل شيء آخر يضعفنا قبعة يجب أن يدفع إلى الجانب.

يستخدم أعداؤنا الخارجيون أي حجج لتقويضنا من الداخل. وبالتالي ، فإن الأعمال التي تقسم وحدتنا هي خيانة لشعبنا ، إخواننا المقاتلين الذين يقاتلون الآن في الخطوط الأمامية. إنها ضربة في مؤخرة بلادنا وشعبنا.

تم التعامل مع هذه الضربة بالضبط في عام 1917 عندما كانت البلاد في الحرب العالمية الأولى ، لكن انتصارها سرق. المؤامرات والحجج وراء ظهر الجيش تبين أنها أكبر كارثة ، تدمير الجيش والدولة ، خسارة أراض شاسعة ، مما أدى إلى مأساة وحرب أهلية.

كان الروس يقتلون الروس ، الإخوة يقتلون الإخوة. لكن المستفيدين كانوا متنوعين سياسيين للثروة وقوى أجنبية قسموا البلاد ومزقوها إلى أجزاء. لن ندع هذا يحدث.

سنحمي شعبنا ودولتنا من أي تهديدات ، بما في ذلك الخيانة الداخلية. ما نواجهه هو بالضبط خيانة داخلية. الطموحات غير العادية والمصالح الشخصية أدت إلى الخيانة. خيانة بلدهم وشعبهم والحالة التي كان مقاتلو فاجنر يموتون من أجلها إلى جانب جنودنا.

الأبطال الذين حرروا سوليدار وأرتيميفسك وبلدات ومدن دونباس. لقد قاتلوا وقدموا الأرواح لنوفوروسيا ووحدة العالم الروسي. كما تم خيانة اسمهم ومجدهم من قبل أولئك الذين يحاولون تنظيم التمرد ، ودفع البلاد إلى الفوضى وقتل الأخوة ، والهزيمة ، في النهاية ، والاستسلام.

كرر: أي تمرد داخلي هو تهديد مميت لدولتنا ، لنا كأمة. إنها ضربة ضد أمتنا وشعبنا. وستكون أفعالنا للدفاع عن الوطن من مثل هذا التهديد وحشية.

كل من سار بوعي في طريق الخيانة ، أعد التمرد المسلح ، وسار في طريق الابتزاز والأعمال الإرهابية ، سينال عقاباً لا مفر منه.

سوف يخضعون للقانون ولشعبنا. تم توجيه القوات المسلحة والإدارات الأخرى بشكل صحيح. يتم الآن تنفيذ إجراءات إضافية لمكافحة الإرهاب في موسكو ومنطقة موسكو وعدد من المناطق الأخرى.

سيتم اتخاذ إجراءات حاسمة لتحقيق الاستقرار في روستوف-نا-دونو. لا يزال من الصعب. إن عمل إدارات المراقبة المدنية والعسكرية محظور عمليا.

بصفتي رئيسًا لروسيا والقائد الأعلى ، كمواطن روسي ، سأفعل كل شيء للدفاع عن البلاد ، وحماية الدستور ، وحماية الأرواح والسلامة ، وحرية المواطنين.

أولئك الذين أعدوا التمرد العسكري ، والذين يرفعون السلاح ضد الإخوة المقاتلين ، قد خانوا روسيا ، وسوف يدفعون ثمن ذلك. وأولئك الذين يتم جرهم إلى الجريمة ، أطلب عدم ارتكاب هذا الخطأ الفادح والمأساوي الذي لا يتكرر. قم بالاختيار الصحيح – توقف عن المشاركة في الأعمال الإجرامية.

أعتقد أننا سندافع ونحافظ على ما هو مقدس لنا. وبالتعاون مع الوطن الأم ، سنتغلب على كل التحديات ، ونصبح أقوى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق