أخبار وتقارير

تنسيقية نهرالنيل تدعو للانخراط في المعسكرات وتدعم الجيش

الدامر- الساقية برس:

دعا الأمين العام المكلف لتنسيقية نهر النيل، محمد العوض مصطفى (ودالعوض)، الشباب المدربين عسكريا بولايتي نهر النيل والخرطوم، للانضمام للقتال مع الجيش السوداني والقوات النظامية ضد متمردي مليشيا الدعم السريع والمرتزقة بالخرطوم والمساهمة في معركة الكرامة والحسم وطرد الغزاة من منازل المواطنين.

وأشار لأهمية انخراط جميع القادرين على حمل السلاح في معسكرات التدريب استجابة لنداء القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة.

وقال ودالعوض في تصريح صحفي إن قيادات التنسيقية انضمت للقوات المقاتلة منذ وقت مبكر وأنها مستعدة لمواصلة القتال حتى تحرير آخر موقع بالخرطوم.

وشدد على ضرورة قطع الطريق أمام مايشاع عن محاولات فرض تغيير ديمغرافي عبر إرهاب الأسر لإخلاء منازلها والاستيطان فيها بالقوة بواسطة مليشيات الجنجويد.

وأعلن أمين عام تنسيقية نهر النيل، انضمام التنسيقية لحملة التعبئة والاستنفار بولاية نهر النيل، كاشفا عن تنسيق واتصالات تتم بالخصوص في الخرطوم وأخرى ستجرى مع حكومة ولاية نهر النيل.
ودعا شباب نهر النيل للاستجابة للنفرة لتحرير كل المناطق التي تسيطر عليها المليشيا وتأمين مداخل ومدن الولاية والترتيب لفترة مابعد الحرب.

وناشد كل الأجسام المطلبية والشبابية في نهر النيل التنسيق والالتقاء حول برنامج واحد وتجاوز الخلافات خاصة وأن الحرب قد أبرزت الاستهداف الواضح للإقليم الشمالي بولايتيه الشمالية ونهر النيل واستهداف إنسانه وموارده.

ودعا أمين عام التنسيقية حكومة نهر النيل ومنظماتها وأجسامها للحرص على حقوق الولاية كاملة خاصة وأنها تستضيف العدد الأكبر من متضرري الحرب في الخرطوم.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق