صحة وبيئة

وزير الصحة الاتحادي يزور ولاية النيل الأبيض 

ربك- باسر عبدالمولي:

زار الدكتور هيثم محمد إبراهيم، وزير الصحة الاتحادي، ولاية النيل الأبيض برفقة وفد من الوزارة وقف من خلال الزيارة على مجمل الأوضاع الصحية بالولاية.

والتقى الوزير الاتحادي في مستهل الزيارة بوالي النيل الأبيض الأستاذ عمر الخليفة عبدالله،  وسجل زيارات ميدانية للمؤسسات الصحية بالولاية كما عقد سلسلة من الاجتماعات مع حكومة الولاية وإدارات وزارة الصحة

واكد الوزير الاتحادي في تصريح للإذاعة ان وزارته تعول كثيرا علي ولاية النيل الأبيض في عملية توطين العلاج في التخصصات الطبية النادرة في ظل الوضع الاستثنائي الذي تمر به البلاد مشيرا الي اختيار الولايةكمركز استراتيجي لتخزين الإمداد الدوائي لولايات غرب السودان.

وأشاد هيثم بتجربة حكومة النيل الأبيض في استيعاب الكوادر الصحية النادرة الوافدة من ولاية الخرطوم في المؤسسات الصحية بمحليات الولاية الأمر الذي انعكس ايجابا علي مستوي الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين

وفي ذات السياق استعرض والي ولاية النيل الأبيض الأستاذ عمر الخليفة عبدالله، جهود حكومة الولاية في ترقية القطاع الصحي وتوفير ادوية الطوارئ بالمستشفيات.

وقال إن الزيارة تلمست القضايا الصحية الملحمة في هذا التوقيت الحرج الذي يعيشه الوطن من نقص من الأدوية والمعينات الطبية مبينا أن استيعاب الكوادر الطبية القادمة من الخرطوم خفف كثيرا على الضغط الذي واجهته الولاية في القطاع الصحي جراء الوضع الأمني في الخرطوم.

وقال إن الولاية تتوقع من هذه الزيارة معالجة كثير من المعوقات التي تواجه القطاع الصحي ببحر أبيض.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق