أخبار وتقارير

شهيد في اشتباك لقوة مشتركة مع عصابة مسلحة بالفاو

الفاو- عمار الضو:

اشتبكت قوة عسكرية مكونة من شرطة محلية الفاو وقوات مشتركة ليل الإثنين مع عصابة متخصصة في سرقة المشاريع الزراعية بولاية القضارف ومشروع الرهد وذلك بعد مطاردة مع العصابة المسلحة على الطريق القومي القضارف الفاو مدني الخرطوم عند منطقة المقرح وحريرة في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء.

وقال اللواء شرطة حقوقي مدثر حسب الرسول مدير شرطة ولاية القضارف ومقرر لجنة أمن الولاية، إن الاشتباكات والمطاردة استمرت لعدة ساعات رغم التضاريس وهطول الأمطار ونجحت الشرطة والقوات الأمنية الأخرى في توقيف أحد المعتادين والمتخصصين في النهب والسرقة وبحوزتهم  عربتين بوكس أحدلهما موديل ٢٠١٣ تم نهبها من مزارع بمشروع الرهد وهي مصرية بجانب عربة أخرى تتبع للعصابة.

وأضاف بأن القوات المشتركة والشرطة احتسبت شهيدا في المعركة وأصيب  آخر من أفراد العصابة تم حجزه تحت المراقبة الأمنية المشددة.

وأعلن اللواء حسب الرسول عن استمرار خطة شرطة الولاية الأمنية في تأمين الموسم الزراعي والطريق القومي والقاري والعمل على تفويج وتأمين المركبات العامة ونقل البضائع والمواد البترولية بالتنسيق مع ولايات الجوار من الميناء الرئيس.

وكشف عن تخصيص قوة متخصصة تلقت تدريبا عاليا لمزيد من الانتشار الشرطي والأمني في سهل البطانة والطريق القومي والقاري يتم تخريجها الأسبوع القادم على يد مدير عام قوات الشرطة السودانية الفريق شرطة خالد حسان.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق