إقتصاد

اجراءات بوزارة المالية لصرف رواتب العاملين

الخرطوم – (سونا)

أكدت وزارة المالية والتخطيط الإقتصادي أن أولياتها في الوقت الراهن الإيفاء بدفع مرتبات العاملين بالدولة موضحة أنه ومع مرور البلاد بتحديات الحرب اليومية والآثار المترتبة عليها تأخرت المرتبات لأسباب فنية معلومة لدى الجميع وقد تم رفد وسائل الإعلام المختلفة من قبل بالأسباب التي تحول دون دفع المرتبات .

وأبانت الوزارة أنه في الأول من أغسطس الماضي أسفر إجتماع مجلس الوزراء الأخير عن توجيه لكلٍّ من وزارة المالية وبنك السودان بالتعاون مع وزارة الطاقة والتي ستقوم بإيداع إيرادات من عدة جهات تابعه لها لصالح بنك السودان وذلك لتغذية حسابات الوحدات الحكومية المختلفة ومن ثم صرف رواتب العاملين .

ونفت الوزارة ما يدور في الوسائط من عدة شائعات تتحدث عن أن وزارة المالية والتخطيط الإقتصادي تقوم بدفع رواتب قوات الدعم السريع بما فيها شهر يوليو واصفة إياها بأنه أمر لا يخلو من سذاجة وفبركة خاوية من أي منطق يتقبله العقل .

وأوضحت وزارة المالية أنها منذ إندلاع الحرب في ١٥ أبريل تعمل على توفير إلتزامات القوات المسلحة السودانية، وهي وزارة فنية دورها لا يتعدى التعامل مع الإيرادات وبنود الصرف والتخطيط الإقتصادي، ومن بين هذه البنود الصرف على القوات المسلحة السودانية، وبما أنه قد تم حل قوات الدعم السريع من قبل القائد العام للقوات المسلحة السودانية، فإن الوزارة لا تتعامل مع قوات الدعم السريع فيما يخص بنود الصرف.

#سونا #السودان

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق