إقتصاد

زراعة خمسة ملايين فدان بالقضارف

القضارف- عمار الضو:

أعلن مهندس عمرحسن البشير، مدير عام وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بولاية القضارف، اكتمال زراعة مساحة خمسة ملايين فدان من المحاصيل المختلفة لهذا الموسم الزراعي وذلك بعد التأسيس الجيد وارتفاع حجم التمويل الزراعي إلى ٢٢ ترليون جنيه تحصل عليها المزارعين عبر صيغ التمويل من أفرع البنك الزراعي تمثل نسبة ٦٠% من جملة التمويل المقترح لفلاحة الأرض والذي يقدر بنحو ٤٠ ترليون. وأشار  إلى بداية عمليات الكديب ورش المبيدات في بعض المساحات الزراعية في المنطقة الجنوبية بجانب ازهار بعض مساحات السمسم.

 

في السياق كشف المهندس الفاتح النور عبدالله، مدير وقاية النباتات بالقضارف عن تدخل إدارته لانفاذ حملات الرش والمكافحة للآفات الزراعية عامة والجراد والفأر خاصة عبر عدة فرق في مناطق الحواتة والفاو والفشقة وسمسم ووسط القضارف وذلك بغرض متابعة تأسيس المحاصيل،  مضيفا  أن الحملة تستهدف مساحة ٨٠ الف هكتار والأحزمة الشجرية والفأر.

وأضاف بأن الحملة تستهدف القضاء علي آفة الفأر والجراد خاصة بمشروع الرهد الزراعي بعد أن تلقت إدارة وقاية النباتات عدة بلاغات من المزارعين في القطاعين المطري والمروي.

وأوضح أن جملة المساحات المستهدفة في الحملة الحالية ٤ ملايين فدان من مساحات الذرة والفول السوداني والدخن وفق تنسيق عال وتعاون مشترك مع إدارة الوقاية الاتحادية ومشروع الجزيرة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق