إقتصاد

والي القضارف يدشن برنامج السلة الغذائية للعاملين

القضارف- عمار الضو:

دشن والي القضارف المكلف الاستاذ محمد عبدالرحمن محجوب يوم الأحد بوزارة التربية والتوجيه برنامج السلة الغذائية للعاملين والتي تحتوي علي ثمانية اصناف من السلع الاستهلاكية تتضمن ( دقيق ـ سكر ـ زيت ـصابون ـ شاي ـ لبن ـ عدس ـ ارزـ) بتمويل من بنك ام درمان الوطني لعدد 27 الف من العاملين بالولاية وبعض المؤسسات والهيئات الاتحادية.

وأوضح مدير بنك ام درمان الوطني بالقضارف الأستاذ عمران عبدالله، ان البنك ظل متعاونا مع حكومة الولاية في تمويل العديد من الانشطة والبرامج في اطار المسئولية الاجتماعية للبنك معربا عن امله في ان يتواصل هذا التعاون لتمويل مزيد من الانشطة والبرامج التي تعود بالفائدة علي مجتمع الولاية.

من جهته، قال الأستاذ عبدالوهاب إبراهيم عوض مدير عام وزارة التربية والتوجيه، إن هذا البرنامج يعتبر من البرامج الرامية الي مساعدة العاملين علي تخفيف آثار عدم صرف استحقاقاتهم وخاصة المعلمين الذين صبروا وتخطوا كثير من الصعاب واستطاعوا تأدية رسالتهم التعليمية والتربوية علي الوجه الاكمل وثمن جهود وزارة المالية وبنك ام درمان الوطني والاتحاد التعاةني لتنفيذ مثل هذه البرامج.

من جانبها أكدت الأستاذة نجاة أحمد محمد، مضي حكومة الولاية في تنفيذ البرامج الداعمة للعاملين.

وقالت ان هذه هي السلة الثانية التي تنفذها الوزارة لعدد 27 الف من العامليـــن بتكلفــة بلغـــت. (500, 495, 1) جنيه.

وأكد والي القضارف المكلف الاستاذ محمد عبدالرحمن، ان هذا البرنامج تم في اطار التشاور بين العاملين والدولة ويأتي في نسخته الثانية بتمويل من بنك ام درمان الوطني الذي ظل يعمل بتعاون تام مع حكومة الولاية في تمويل كثير من الانشطة التنموية.

وقال ان هناك عددا من المشروعات المشتركة التي من المنتظر أن ترى النور بالتعاون مع البنك من بينها مشروع مستشفي الأورام والإشعاع واعرب عن شكره لكل الجهات التي ساهمت في انجاح برنامج السلة الغذائية للعاملين بولاية القضارف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق