إقتصاد

تنفيذ جملة من المشروعات في مجال المياه وإصحاح البيئة بالقضارف

القضارف- الساقية برس:

أعلن الدكتور خالد محمد عابدون، مدير الإدارة العامة للتنمية والمشروعات، تنفيذ جملة من المشروعات في مجال المياه وإصحاح البيئة عبر منظمة اليونسيف بمنحة مقدمة من المجتمع الأمريكي بتكلفة خمسة ملايين دولار بمحلية القلابات الغربية.

وقال دكتور خالد إن الهدف من المشروعات يأتي لرفع حصة الفرد من المياه للمستوى العالمي وتوفير المياه للمراكز الصحية والمستشفيات والمدارس بجانب زيادة مصادر المياه وتأمين مياه صحية وآمنة.

من جهته، أوضح المهندس عمر البدوي مدير هيئة مياه الولاية أن هناك لجنة تم تكوينها لهذا الغرض وضعت مصفوفة شملت كل المعلومات الخاصة بالمشروع.

في السياق، أوضح مدير الإدارة العامة للتنمية والمشروعات أن ادارته عقدت اجتماعا موسعا مع المنظمات العاملة بالولاية تم من خلاله مناقشة ضرورة أمر التدخلات في تنفيذ بعض الأنشطة بالولاية في مجالات الصحة والتعليم والمياه والإنتاج الزراعي والإيواء، وذلك تماشيا مع طبيعة المتغيرات الطارئة وظروف النزوح وكثافة الضغط على الخدمات الولائية.

واشار عابدون إلى أن الهدف من دعوة المنظمات للتدخل تحسين الوضع الصحي وتوفير السبل المناسبة لاستقرار مواطني الولاية.

وأكد أن المنظمات أبدت رغبة أكيدة واظهرت جديتها في المساهمة العاجلة في توفير الضروريات وسد الفجوات الخدمية في المجالات التي تم الاتفاق عليها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق