أخبار وتقارير

حاكم إقليم النيل الأزرق يدعم الجيش في عيده 69

الدماذين الفرقة الرابعة مشاه- عبدالجليل محمد:

أكد الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق رئيس لجنة الأمن بالإقليم إلتزام حكومة الإقليم بتسخير كافة الإمكانيات المتاحة وتوظيفها في سبيل دعم وإسناد القوات المسلحة تمكيناً لها من القيام بواجباتها المختلفة في مقدمتها حماية وتأمين الإقليم من المخاطر الداخلية وردع الأطماع الخارجية .

جاء ذلك لدى مخاطبته صباح الإثنين من أمام البوابة الرئيسية لقيادة الفرقة الرابعة مشاة الفعاليات الختامية لبرنامج الإستعراض العسكري الذي نفذته قيادة الفرقة الرابعة مشاة التابعة لقيادة منطقة النيل الأزرق العسكرية على شرف الإحتفال بالعيد التاسع والستين للجيش .

كرامة الجيش كرامة الشعب

وتجئ الإحتفالات تحت شعار:( كرامة الجيش كرامة الشعب) بتشريف حاكم الإقليم ورعاية اللواء الركن شمس الدين موسى عبدالله قائد الفرقة الرابعة مشاة . ذلك بحضور اللواء الركن دكتور ربيع عبدالله آدم عبدالله قائد منطقة النيل الأزرق العسكرية وعدد من أعضاء حكومة الإقليم وأعضاء لجنة الأمن ولفيف من قادة ورموز المجتمع والأعيان بالإقليم .

رسالة تطمينية

السيد الحاكم أكد أن الإستعراض العسكري يمثل رسالة تطمينية بلستقرار الأوضاع الأمنية في ربوع الإقليم ، مؤكداً أن العزم معقود على استكمال الترتيبات الأمنية ودعم قضايا النازحين والمتأثرين بالأحداث الآخيرة بمناطق جنوب محافظة الكرمك إلى جانب التركيز على دعم خدمات الطرق على مستوى الإقليم بحلول العام القادم 2024م.

جمع السلاح 

ووجه الأجهزة النظامية بالمضي قدماً في برنامج جمع السلاح ، ودعا الى ضرورة الإلتزام بمبادئ الدستور السوداني ومكاسب الحكم الذاتي بالإقليم ، وحيا المواقف الوطنية للفقيد الراحل اللواء الركن جمال عمر وزير الدفاع السابق وصادق إسهامه في إنجاح إتفاقية جوبا لسلام السودان.

تلاحم الشعب والجيش

ائد منطقة النيل الأزرق العسكرية، أشاد بتلاحم الشعب السوداني مع قواته المسلحة عبر الحقب والمواقف التأريخية المختلفة في مقدمتها معركة الكرامة التي تجري بالعاصمة الخرطوم لدحر مليشيا الدعم السريع المتمردة ، وحيا الإنتصارات التي ظلت تحققها القوات المرابطة بمناطق جنوب محافظة الكرمك.

جاهزية الجيش

قائد الفرقة الرابعة مشاة قدم التهنئة بمناسبة العيد التاسع والستين للجيش السوداني ، وثمن مواقف حكومة ومواطني الإقليم وكبير إسنادهم لظهر القوات المسلحة ، وأكد جاهزية القوات المسلحة للدفاع عن حرمات الوطن حمايةً للأرض والعرض بالإقليم .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق