رياضة

اعتماد دوري المجموعات للممتاز واستكمال التأهيلي 

الخرطوم- الساقية برس:

أوصت لجنة المسابقات بالاتحاد السوداني لكرة القدم في اجتماعها المشترك الذي عقد الخميس مع لجنة أوضاع اللاعبين، بقيام منافسة الدوري الممتاز للموسم الجديد بنظام المجموعتين، على أن تضم كل مجموعة عشرة فرق يصعد الفرق الخمسة الأولى من كل مجموعة لدوري النخبة.

فيما تلعب الخمسة فرق الأخرى دوري التحدي وذلك بعد استكمال الدوري التأهيلي وصعود بطل كل مجموعة للممتاز مع الغاء الهبوط والسنترليق من الممتاز للموسم المنصرم مع الاحتفاظ للأندية الأخرى من التاهيلي بحق المشاركة في الموسم القادم في المرحلة قبل الأخيرة مع جبر الضرر.

وتم الغاء منافسة كأس السودان، وترك أمر تحديد الأبطال أو الهبوط للاتحادات المحلية بأحد الخيارين أما بطل الدورة الأولى أو البطل حتى آخر لحظة توقف المنافسة.

أما لجنة شؤون اللاعبين فقد أوصت على أن يحق للاعبين الذين انتهت عقوداتهم في حال استمرار المنافسة يحق لهم التمديد مع النادي أو الانتقال لناد آخر شرط استيفاء شرط المادة 2/15 من لائحة أوضاع وانتقالات اللاعبين بالاتحاد العام.

وتقرر فتح فترة للتسجيلات التكميلية اعتباراً من يوم 15 سبتمبر وحتى الثلاثين منه.

اما اللاعبين الهواة المنتهية فترتهم فهم في عداد مطلقي السراح، بينما الذين تنتهي فترتهم في أكتوبر تجبر مدتهم لتنتهي في فترة التسجيلات التكميلية في سبتمبر المقبل.

وتقرر أن تكون فترة التسجيلات الرئيسية من 11/1 وحتى 12/31 من هذا العام، والفترة التكميلية في الفترة من 3/11 وحتي 3/20
على أن الفترة الرئيسية للموسم 2024/2025 في الفترة من 71/ وحتى 7/31.

وتقرر لبداية القسم الأول في الأول من يناير 2024 وحتى العاشر من مارس 2024.
القسم الثاني في الفترة من 3/21 وحتى 6/30.
السودان الرياضي

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق