إقتصاد

والي سنار يستقبل وكيل الثروة الحيوانية

سنار- عمار الضو:

التقى والي سنار الأستاذ توفيق محمد علي، بمكتبه وكيل وزارة الثروة الحيوانية والسمكية الاتحادي وبحضور مدير عام وزارة المالية الوزير المكلف دكتور محجوب أحمد محمد، ومدير عام وزارة الثروة الحيوانية ولاية سنار دكتورة مواهب الأمين يوسف.

وأكد الوالي اهتمامهم بتحسين النسل في الثروة الحيوانية بغرض تطويرها كما اكد اهتمامهم بفتح المسارات.

وقال ان ولاية سنار تمتلك ثروة حيوانية كبيرة تحتاج الي توفير كل المقومات التي تجعل منها مورد اقتصادي هام.

ودعا إلى الاهتمام بتوعية وإرشاد المزارعين من اجل تطوير الماشية. مؤكدا اهتمامهم بتسهيل الإجراءات وتخفيض الرسوم فيما يتعلق بالاستثمار في مجال الثروة الحيوانية.

من جهتها، قالت مواهب إن ولاية سنار تمتلك أعدادا كبيرة من الثروة الحيوانية كفيلة بإنعاش الاقتصاد.

وأكدت أن هنالك خطوات اتبعتها وزارتها لتطوير الثروة الحيوانية منها قيام ورش تثقيفية لاصحاب الماشية وتاهيل محطة ابحاث ام بنين وتاهيل المحاجر كما اكدت اهتمامها بصحة الحيوان.

من جهته، قال دكتور محجوب، إن  المالية تهدف لزيادة الموارد التي تنعكس علي زيادة حجم الايرادات التي تسهم في تنفيذ المشروعات التنموية، مشيرا إلى اهتمام سنار بفتح المسارات التي تحقق الامن والاستقرار وتمنع احتكاكات الرعاة والمزارعين بالاضافة الي الفوائد الاقتصادية والخدمية داعيا الي الاهتمام بتحسين السلالات.

وقال إننا ندعو كل الراسمالية للاستثمار في مجال الثروة الحيوانية.

دكتور حسن التوم قال اننا في وزارة الثروة الحيوانية قمنا بطواف لولاية سنار في اطار طوافنا لولايات الوسط وتفاكرنا مع حكومة ولاية سنار
في كيفية سد النقص في صادرات البلاد عبر الثروة الحيوانية واكد التزامهم بتوفير لقاحات التطعيم البيطرية والامصال الوقائية والاهتمام بالثروة الحيوانية بولاية سنار وامكانية تاهيل المحاجر للصادر من سنار.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق