إقتصاد

الأمين العام للزكاة يؤكد على تطوير العمل بزكاة المغتربين

الخرطوم- د.معاوية عبيد:

جدد الأمين العام لديوان الزكاة إبراهيم موسي عيسي التزامه بتفعيل و تطوير العمل الزكوي بزكاة المغتربين بالخارج مؤكدا علي تفعيل الشراكات مع المؤسسات ذات الصلة وزارة الخارجية و السفارات والقنصليات ومكاتب وبيوتات الجاليات السودانية.

جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه بمدير عام الجباية وأمين زكاة الشركات ومدير زكاة المغتربين.

وامتدح الأمين العام دور الشركاء في تطوير العمل الزكوي وذلك لما وجده من ترحيب لدي زياراته الأخيرة لكل من السعودية والأردن ومصر التقى خلالها بالسفراء والجاليات وفتحت آفاقا جديدة لتطوير العمل بزكاة المغتربين حيث زار عدد من المنظمات والمؤسسات الطبية من أجل توفير الخدمات الطبية للأسر الفقيرة بالخارج والداخل.

وأوضح أن هناك لجنة مكونة برئاسة السفير أو القنصل و أعضاء الجاليات للنظر في مساعدة الأسر الفقيرة بالخارج، وأن الديوان وضع نسبة 40% من زكاة المغتربين بالخارج للجنة لدعم الأسر السودانية الفقيرة بدول المهجر وأحياناً تزيد و ما تبقى يتم تحويله إلى السودان.
من جانبه أكد محمد أحمد عبدالله، مدير عام الجباية على تطوير العمل بزكاة المغتربين وتقوية الشراكات مع المؤسسات ذات الصلة من خلال الربط الشبكي وتبادل الزيارات. وامتدح دور السفارات بالخارج في تسهيل عملية جمع الزكاة.
وأوضحت لبنى مهدي، أمين زكاة الشركات أن العمل بزكاة المغتربين يسير بصورة طيبة بالداخل من خلال تعاون المؤسسات المشتركة من وزارة الداخلية والضرائب ومجمعات الجمهور ومن العاملين بالزكاة. وأشادت لبنى بدور المغتربين في دفعهم للزكاة التي تسهم في مساعدة المحتاجين بالداخل و الخارج.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق