إقتصاد

قرار بإنشاء المدينة الصناعية في القضارف

القضارف- عمار الضو:

أصدر وزير البنى التحتية بولاية القضارف، المهندس سعد عباس، الأحد، قراراً بإنشاء المدينة الصناعية بالولاية، بمساحة (2,250) مليون متر مربع، بناءاً على توجيهات والي القضارف المكلف محمد عبدالرحمن محجوب.

وأوضح الوزير، أن المدينة تختص بالصناعات الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، منوهاً إلى أنها تقع على بعد (10) كلم غربي مدينة القضارف، بمنطقة “الليلة” القديمة.

وقال عباس في تصريح صحفي، إن المدينة الصناعية، تم تنشأ بناءاً على توجيهات والي القضارف المكلف، محمد عبدالرحمن محجوب، وبعد الطلبات الكثيرة التي تلقتها الولاية من المستثمرين، طالبين فيها التصديق بمساحات استثمارية لقيام مصانع.

وأشار الوزير إلى أن قرار المدينة الصناعية، راعى تقسيمها داخلياً بحسب نوع الصناعات، كما راعى سهولة الحركة داخل المخطط، وتوفير المساحات الكافية والمستقبلية، بجانب توزيع المناطق الخضراء داخل المخطط للحفاظ على التوازن البيئي، وأضاف عباس، إن المدينة تضم مركز خدمات، يحتوي على مراكز تسويق ومعارض، وفنادق، ومطاعم سياحية، فضلاً عن وجود محطات لخدمات (المياه، الوقود، الكهرباء).

وكان والي القضارف المكلف، محمد عبدالرحمن محجوب، قد أصدر قراراً ولائياً، قضى بتكوين لجنة عليا للإشراف على أعمال اللجان الفنية المكونة لتنفيذ مخطط المدينة الصناعية بالولاية.

وأسندت رئاسة اللجنة، للمدير العام لوزارة المالية “الوزير المكلف” نجاة أحمد، ووزير البنى التحتية والتنمية العمرانية المكلف، رئيساً مناوباً، مفوض عام الاستثمار بالولاية، عاطف المصري، عضواً ومقرراً، وعضوية آخرين.

وأسند القرار للجنة مهام واختصاصات تتمثل، في الاشراف على اعمال اللجان الفنية المكونة لتنفيذ المخططات الصناعية، ومراجعة واجازة المشروعات الاستثمارية والصناعية المقترح اقامتها، والترويج لها، بجانب الاشراف على تنفيذ الخطة الترويجية للمشروعات المختارة للتنفيذ بالمجمع الصناعي، والعمل على تسهيل اجراءات قيام المُنشآت الصناعية بالمجمع، بالتنسيق مع الادارات والجهات ذات الصلة، والتنسيق مع لجان اصحاب الحيازات وأصحاب المصلحة للتعويض وازالة كافة الموانع بالمواقع المختلفة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق