إقتصاد

مخططات لقيام مدن صناعية جديدة بالقضارف

القضارف- عمار الضو:

شرعت المفوضية العامة للاستثمار بولاية القضارف في تنفيذ عدد من المخططات لقيام مدن صناعية جديدة وفقا للمعايير الدولية من أجل جعل القضارف وجهة جاذبة للاستثمار الصناعي وإحداث تغيير اقتصادي كبير في هيكل الاقتصاد الولائي.

وقال الأستاذ عاطف المصري مفوض عام الاستثمار بالولاية إن رؤية حكومة الولاية تستهدف قيام خمس مدن صناعية أخرى بمحليات (الفشقةـ الرهد. المفازة ـ القلابات الغربية)ـ ومحلية القلابات الشرقية التي حظيت بقيام مشروع المنطقة الحرة بأعتباره أضخم مشروع استثماري.

وأشار إلى اكتمال مخطط مدينة (الليا) بمحلية وسط القضارف على الطريق القومي بنسبة 100% وهو حالياُ جاهز لاستقبال المستثمرين الراغبين لإقامة وتنفيذ مصانع أو مجمعات صناعية في مختلف المجالات.

وقال إن المدينة الصناعية بها مساحات تستوعب كل الأنشطة الصناعية وتم فيها مراعاة احتياجات الاستثمار وحوجة الولاية من خلال ماتتمتع به من مواد خام وميزات تفضيلية للعمل الصناعي والأنشطة الاقتصادية الأخرى.

وأضاف أن المفوضية وخلال مشاركتها في ملتقى رجال المال والأعمال الذي عقد مؤخرا بولاية الجزيرة، قدمت الدعوة لكل المستثمرين الوطنيين والمحليين للاستثمار بالقضارف وقد وجدت الدعوة اهتماما كبيرا منهم من خلال ماتلقته من طلبات لإقامة مصانع بالولاية.

وجدد مفوض عام الاستثمار التأكيد على جاهزية الولاية لتوفير كل الخدمات بالمجمع الصناعي المتكامل مع منح مزيد من سهولة وتيسير الإجراءات ومزايا تفضيلية أخرى.

من جهته، قال الأستاذ عمر المجذوب، مدير الإدارة العامة للترويج والإعلام بالمفوضية العامة للاستثمار بالولاية إن المفوضية تنتهج سياسات مرنة في التصديق للمشروعات الصناعية وأن كل الطلبات التي وردت اليها سيتم النظر فيها بالسرعة المطلوبة.

ورحب بكل المستثمرين ورؤوس الأموال المحلية والوطنية والأجنبية للاستثمار في النشاط الصناعي والاستفادة من ميزات الولاية في توفر المواد الخام والإنتاج الزراعي والحيواني والأنشطة الاقتصادية ذات الميزة النسبية بالولاية الأمر الذي يشجع على قيام صناعات تحويلية وإضافة قيمة مضافة للمنتج المحلي.

وعدد مزايا المنطقة الصناعية لخصوصية الولاية من حيث النظرة الاقتصادية والتجارية وموقعها الجغرافي وتوفر كل المقومات التي تجعل منها قبلة ووجهة للمستثمرين.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق