أخبار وتقارير

البرهان: حريصون على سلام يضمن عدم العودة إلى ما قبل ١٥ أبريل

الدمازين- عبدالجليل محمد:

وصل رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، القائد العام للقوات المسلحة إلى ولاية النيل الأزرق، وكان في استقباله الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق رئيس لجنة الأمن بالإقليم يرافقه اللواء الركن دكتور ربيع عبدالله آدم عبدالله قائد منطقة النيل الأزرق العسكرية وأعضاء حكومة الإقليم ولجنة الأمن والمك الفاتح يوسف حسن عدلان ناظر عموم قبائل الإقليم.

وعقب مراسم الإستقبال استمع السيد رئيس مجلس السيادة لتنويرات متكاملة بقيادة منطقة النيل الأزرق العسكرية وقيادة الفرقة الرابعة مشاة حول مجمل الأوضاع العسكرية بالإقليم .

وقال رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، القائد العام للقوات المسلحة، إن الحكومة حريصة على تحقيق سلام لا يضمن عودة الحال إلى ما قبل ١٥ أبريل مشيرا إلى قبولهم العديد من المبادرات بما فيها منبر جدة .

وتفقد  البرهان،  قوات الفرقة الرابعة مشاة بولاية النيل الازرق اليوم السبت ٩ سبتمبر ٢٠٢٣م حيث كان في استقباله حاكم إقليم النيل الأزرق وقائد منطقة النيل الأزرق وقائدا الفرقة الرابعة والسابعة عشر مشاة بجانب وزراء الحكومة وأعضاء لجنة الأمن بالإقليم.

وتلقىٰ  تنويراً من قائد المنطقة أعقبه لقاء مع ضباط وصف وجنود الفرقة الرابعة مشاة أشاد فيه بأدوار الفرقة و منطقة النيل الأزرق ككل في معركة الكرامة .

وأشاد بمسلك الذين إنضموا لركب السلام مُجدداً الدعوة لمن يحمل السلاح من الحركة الشعبية بإيقاف الحرب والإنخراط في بناء الوطن .

وفي معرض حديثه أكد البرهان حرص الحكومة على سلام لا يضمن عودة الحال إلى ما قبل ١٥ أبريل مدللاً بقبول العديد من المبادرات بما فيها منبر جدة .

و وجه  باستيعاب كل من انضم للقتال بجانب القوات المسلحة في معركة الكرامة من قدامى المحاربين والمستوعبين وفقا للترتيبات الأمنية.

من جانب آخر دعا رئيس مجلس السيادة الإتحاد الأفريقي ومنظمة الإيقاد للكف عن التدخل السالب في الشؤون الداخلية للسودان بشكل غير مقبول .

ووجه رسالة للإتحاد الإفريقي بضرورة مراجعة رؤيته وتصحيح ما بدر من منسوبيه تجاه السودان ، وقال إن السودانيين قادرون على إعادة السلام والطمأنينة والأمن بالبلاد ، وأضاف أن الدعم السريع ذهب الى غير رجعة وأن الدولة قادرة على تجاوز الإتحاد الإفريقي وكافة المنظمات التي تمارس الإنحراف عن مسارها.

وقال البرهان إن من كان يتقوى بالدعم السريع فقد ذهب إلى غير رجعة ومن يتقوى بالإتحاد الأفريقي فرؤيتنا فيه واضحة بعدم التدخل غير المقبول .

ودعا لضرورة الالتفاف لبناء الوطن الذي عانى من ويلات الحرب وآن الأوان لبنائه والاستفادة من خيراته .

وتأتي زيارة القائد العام للقوات المسلحة ضمن جولاته التفقدية للتشكيلات المختلفة للقوات المسلحة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق