أخبار وتقارير

“المجلس الانتقالي الإصلاح” تشكل كتلة داعمة للجيش وتقول : لا حياد

بورتسودان- الساقية برس:

كشفت حركة جيش تحرير السودان-المجلس الانتقالي_ الإصلاح، عن قيامها بإتصالات مكثفة لدعم ومساندة الجيش السوداني في معركته ضد الدعم السريع.

وقالت إنها تعمل مع مجموعة كبيرة من القوى السياسية والثورية لتشكيل كتلة داعمة لموقف القوات المسلحة ودحر التمرد والغزاة من أرضي ومنازل المواطنين، موضحة أن الإعلان  الرسمي عن ذلك سيكون قريبا.

وطالبت الحركة في بيان مذيل بتوقيع أمينها العام، الصادق يحيى هارون أركان قادة حركات الكفاح المسلح بالخروج من خانة الحياد في هذا التوقيت.

وقال أركان إنه لا حياد في المعارك الأخلاقية ومؤامرات الأعداء ضد وطننا العزيز.

أدناه نص البيان: 

بيان صحفي
نحيي أبطال قواتنا المسلحة ضابط وضباط صف وجنود علي بسالتهم كما نترحم علي الشهداء في معارك الكرامة الوطنية ضد متمردى الدعم السريع المنحل ومرتزقتهم من دول الشتات، تجدد حركة جيش تحرير السودان-المجلس الانتقالي الإصلاح دعمها ومؤازرتها للجيش وتؤكد وضوح ملامح الإنتصار المؤزر على الابواب بفضل ثبات وعزيمة القوات المسلحة السودانية وشرفاء الوطن من أبناء وبنات السودان من كل صوب وحدب.
ترى الحركة أن لا حياد في المعارك الاخلاقية ومؤامرات الأعداء ضد وطننا العزيز، لذا بدأت بإتصالات مكثفة لدعم ومساندة الجيش وانخراط الشباب في صفوفها منذ زمن طويل كما إنها تعمل مع عدد كبير من القوى السياسية والثورية لتشكيل كتلة داعمة لموقف القوات المسلحة ودحر التمرد والغزاة من أرضي ومنازل المواطنين وسوف يعلن عن ذلك قريبا.
كما نطالب رفاقنا في حركات الكفاح المسلح الخروج من خانة الحياد في هذا التوقيت الحرج بالذات حفاظاً على وحدة تراب الوطن ، والحصة وطن كما نشيد بوقوف الشعب خلف قواته المسلحة وهذا ديدن الوطنيين،
كما نناشد الرفاق في حركة جيش تحرير السودان-المجلس الانتقالي الإصلاح الانخراط والتنسيق الكامل مع الأجهزه النظامية وفي مقدمتها القوات المسلحة.


الصادق يحيى هارون أركان

الأمين العام لحركة تحرير السودان-المجلس الانتقالي/ الإصلاح
13/9/2022
مدينة /بورتسودان

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق