صحة وبيئة

وفيات في انهيار كلي وجزئي للمنازل ومطالبات بإنقاذ آلاف الأسر في قباتي والباقير والمكابراب

مسؤولون محليون يتفقدون المتأثرين بالأمطار والسيول بمحلية الدامر

الدامر- الساقية برس:

طالب مواطنو مناطق قباتي والباقير والعالياب والمكابراب، الحكومة الاتحادية وحكومة ولاية نهر النيل، بانقاذ حياة الآلاف الذين تعرضو لسيول وأمطار غير مسبوقة دمرت منازلهم بالكامل.

وقال سكان من قباتي إن المنطقة تضررت بالكامل وأصبحت تعيش في العراء وسط مخاوف من عواقب انهيار الوضع الصحي بجانب الحوجة للإيواء والمساعدات الغذائية العاجلة خاصة بعد توقف خدمات المياه والكهرباء.

وتعتبر تلك المناطق معزولة تماما بعد السيول التي جرفت خط السكة الحديد وطريق التحدي.

في السياق قال المدير التنفيذي لمحلية الدامر عثمان محمد عثمان، إن الأمطار الغزيرة أحدثت أضرارا متفاوتة بالمحلية الممتدة وسط وجنوب ولاية نهر النيل .

وأكد أن المحلية ستضطلع بادوارها كاملة تجاه تقديم المساعدات العاجلة للمتضررين من جراء السيول والامطار بالرغم من ظروف الحرب التي تشهدها البلاد.

ووقف  عثمان على أحوال المواطنين المتأثرين من جراء السيول والامطار التي ضربت اجزاء واسعة من المحلية والتي رافقه من خلالها مدير الدفاع المدني بالمحلية.

وتسببت تلك السيول والأمطار في انهيار كلي وجزئي للمنازل بعدد من أحياء مدينة الدامر ووقوع عدد من الوفيات نتيجة لانهيار المنازل كما تسببت السيول في قطع طريق التحدي عند منطقة وادي المكابراب وتأثرت ايضا مناطق الباقير وقباتي والعالياب بوحدة النيل الإدارية من جراء السيول واحدثت خسائر كبيرة وسط ممتلكات المواطنين.

وتعتبر أحياء الحلة الجديدة وحي الشجرة والفاروق ومربعات ١٤-١٣-٧ أكثر أحياء مدينة الدامر تضررا من هطول الامطار الغزيرة المصحوبة بالرياح ولازال الحصر جار من قبل غرفة الدفاع المدني بالمحلية لحصر الخسائر لتلك الأمطار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق