صحة وبيئة

أحياء تشرب مياه الصرف السطحي وغياب لهيئة المياه بالدامر

الشاعديناب- الساقية برس:

لليوم الخامس على التوالي يشرب المواطن في أحياء الشاعديناب من مياه الصرف السطحي وسط تجاهل تام من هيئة مياه ولاية نهرالنيل.
ولم تكلف هيئة المياه عمالها بتحريك الخرطوم الرئيسي للمياه من مصب مياه السيول والأمطار الذي يتم عبره تصريف مياه السيول والأمطار من بعض أحياء الدامر إلى النيل.

وعادة ما يتم توزيع المياه من المحطة إلى خطوط التوزيع مباشرة دون إجراء أي معالجات كما يتم في مراحل تنقية المياه المعروفة.

وطالب مواطنون بإيقاف محطة الشاعديناب مؤقتا، وربط خطوط الشاعديناب بالشبكة العامة لمدينتي الدامر وعطبرة والتي تتم تغذيتها من المحطة الإيرانية في منطقة المقرن.

ويعاني مواطنو الشاعديناب من تلوث مياه الشرب منذ صباح الثلاثاء الماضي ١٢ سبتمبر عقب هطول أمطار غزيرة وسيول ليل الإثنين، حيث لا يبعد مصب المصرف سوى أمتار قليلة من مصدر المياه التي تغذي محطة الشاعديناب.

ويحاصر المصرف الرئيسي أحياء الشاعديناب من الناحية الشمالية حيث أصبح مهددا لسلامة المنطقة لضيق مساحته وعدم مطابقته المواصفات، الأمر الذي جعله يتحمل كميات أكثر من طاقته الاستيعابية مايجعل حياة السكان جنوبه في خطر في الحالات المشابهة لأمطار وسيول الإثنين الماضي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق