أخبار وتقارير

تنسيقية نهر النيل تعلن انضمامها لميثاق شعب السودان

بورتسودان- الساقية برس:

أعلن رئيس تنسيقية نهر النيل، الطيب الجعلي الطيب، انضمام التنسيقية لميثاق شعب السودان برئاسة بروفسير محمد الأمين أحمد اسماعيل.

وأكد في بيان أصدره من بورتسودان استعداد  التنسيقية للعمل المشترك مع القوى الموقعة على ميثاق شعب السودان وبقية الأطراف المشاركة في الميثاق من أجل تحقيق الأهداف التي تسعى إليها هذه القوى من أجل تحقيق الديموقراطية وتنمية ورفاه الشعب السوداني.

ودعا الجعلي، قيادات القوى المدنية والسياسية والمكونات السودانية للانضمام إلى ميثاق شعب السودان والعمل المشترك لتحقيق تطلعات الشعب السوداني في بناء مستقبل أفضل.

وفيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صحفي

تنسيقية نهر النيل تعلن انضمامها لميثاق شعب السودان

بعد التشاور والنقاش الواسع بين أعضاء تنسيقية نهر النيل، وبعد الاطلاع على مضامين ميثاق شعب السودان، فإننا نعلن باسم تنسيقية نهر النيل، انضمامنا لميثاق شعب السودان برئاسة البروفسير محمد الأمين احمد اسماعيل.

تأتي هذه الخطوة التاريخية كتأكيد لتمسك تنسيقية نهر النيل بالقيم والمبادئ التي ينادي بها ميثاق شعب السودان، وتأييدها للخطوات الجادة والمستقبلية التي وضعها الميثاق لتحقيق الديموقراطية والحكم الرشيد والتنمية المستدامة في السودان.

تؤكد تنسيقية نهر النيل على استعدادها التام للعمل المشترك مع القوى الموقعة على ميثاق شعب السودان وبقية الأطراف المشاركة في الميثاق، من أجل تحقيق الديموقراطية وتنمية ورفاه الشعب السوداني، ونؤكد تأييدنا التام ودعمنا للميثاق،

نثمن جهود البروفسير محمد الأمين احمد اسماعيل وفريقه في وضع ميثاق شعب السودان، ونشيد بوضوح رؤيتهم ومرونة قراراتهم في توجيه السودان نحو آفاق جديدة ومستقبل أفضل.

تعبر تنسيقية نهر النيل عن تفاؤلها وثقتها في أن ميثاق شعب السودان سيكون الأساس القوي لبناء السودان المستقبلي، وسنعمل بكل جهد وإصرار على تحقيق أهداف الميثاق وإيجاد حلول ناجعة لجميع الاشكالات التي ادت إلى الوضع السياسى والاجتماعي والاقتصادي الراهن، ونؤمن بأن التنمية المستدامة للسودان وشعبه يجب أن تكون هي الأساس للعمل السياسى والاجتماعي و الاقتصادي.

وفي الختام، تجدد تنسيقية نهر النيل التزامها الراسخ بمبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان والتعايش السلمي، وتعرب عن إيمانها بوجود جيش قومي واحد يعمل على حماية البلاد وامنها، وتدعو جميع القوى المدنية والسياسية والمكونات السودانية للانضمام إلى ميثاق شعب السودان والعمل المشترك لتحقيق تطلعات الشعب السوداني في بناء مستقبل أفضل.

والله ولي التوفيق.

الطيب الجعلي الطيب
رئيس تنسيقية نهر النيل

بورتسودان ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٣م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق