صحة وبيئة

تدشين مشروع توطين الإسعاف في المحليات المستضيفة للاجئين بالقضارف

القضارف- عمار الضو:

دشنت وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية القضارف بالتعاون مع وزارة المالية، مشروع توطين الإسعاف في المحليات المستضيفة للاجئين بولاية القضارف وذلك بالتعاون المندوب السامي للاجئين.

وأكد عبدالناصر علي، مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالقضارف تفعيل الشراكة الذكية مع المندوب السامي للاجئين لمكافحة الأمراض والأوبئة وتقديم الخدمات الصحية للمجتمعات المستضيفة للاجئين بولاية القضارف بجانب تحديد أولويات التدخلات المطلوبة لدعم النظام الصحي والعمل على تقويته مشيرا إلى نجاح برنامج المندوب السامي ووزارته بالتعاون مع المالية في تأهيل مستشفيات المفازة ودوكة والفاو ومستشفى القضارف العمومي وتقديم عدد أربعة إسعافات وصيانة مراكز العزل.

وأكد ياسر محمد احمد ممثل وزارة المالية والقوي العاملة بالقضارف، استمرار وتعزيز الشراكات مع المانحين والمنظمات خاصة في الجانب الصحي بالقضارف لتقوية النظام الصحي  مؤكدا حرص وزارته على سلامة الاجراءات المالية والضوابط الاجرائية من أجل سلامة المال العام وإعلاء الدور الرقابي والعمل على تسهيل وصول الدعم من المانحين والمنظمات.

وأشار الخبير المالي والمصرفي ياسر إلى تكوين غرف مشتركة ولجان بين وزارته والمانحين والصحة لاستمرار التدفقات المالية من أجل القضاء على كل الأمراض والوبائيات وتحقيق سلامة وصحة إنسان الولاية.

ودعا الخبير المالي والمصرفي ياسر إلى أهمية تقوية النظام الصحي وبرامج الإحالة للمستشفيات الريفية والتعليمة في مناطق تواجد اللاجئين.

مستر برنابة ممثل المندوب السامي لشئون اللاجئين ثمن جهود السودان حول استضافة اللاجئين لأكثر من ستين عاما مؤكدا حرصهم على تقديم الخدمات للاجئين والمجتمعات المستضيفة.

وقال إنهم نجحوا العام الماضي في إنشاء ١٥ وحدة علاجية في مناطق تواجد اللاجئين مشيرا إلى تأهيل العمليات الجراحية بمستشفيات باسندة ودوكة ودعم النظامي الصحي بالقضارف.

المدير التنفيذي لمحلية القلابات الشرقية عبد الله محمد جودو، أشاد بالاسهام الكبير للمندوب السامي في دعم المحليات المستضيفة وامتصاص الاحتكاكات والنزاعات واستتباب الأمن مع الأجهزة الأمنية بالقضارف مؤكدا بأن مشروعات المياه والصحة المنفذة في محليته أدت إلى،استقرار المجتمعات المستضيفة للاجئين..

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق