صحة وبيئة

حاكم إقليم النيل الأزرق يقف على الوضع الصحى بالإقليم

عبد الجليل محمد:

إطلع الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق على سير الأداء والمنجزات التي تحققت والتحديات التي تواجه مسيرة الخدمات الصحية والطبية على مستوى الإقليم . جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه اليوم بالأستاذ جمال ناصر السيد وزير الصحة يرافقه الدكتور مصطفى جبرالله المدير العام لوزارة الصحة والدكتورة شذى حسن سعد نائب المدير العام . ذلك بحضور الأستاذ ميرغني مكي ميرغني الأمين العام لحكومة الإقليم.

المدير العام لوزارة الصحة أوضح أن اللقاء إستعرض عدداً من القضايا ذات الصلة بترقية وتطوير الخدمات الصحية بالإقليم من خلال العمل على توطين العلاج بالإقليم عبر تعيين عدد من الكوادر النوعية في التخصصات النادرة الوافدة من ولاية الخرطوم , موضحاً أن الجهد مصوب لتوفير السكن للكوادر الطبية العاملة بمستشفيات الإقليم.

وأعلن عن إكتمال الترتيبات الخاصة بإعادة تشغيل مستشفى الصداقة , وأضاف أن اللقاء أمن على دعم الخدمات الطبية بمستشفى باو دعماً للعائدين والنازحين من دول الجوار , مضيفاً أن السيد الحاكم وعد بإيجاد الحلول اللازمة لدعم وترقية وتطوير الخدمات الصحية والطبية بالإقليم , وأوضح أن الحاكم وجه بضرورة الاستفادة من جهد المنظمات العاملة في المجال الصحي بالإقليم.

وكشف عن ترتيبات وشيكة لعقد إجتماع موسع يضم حكومة الإقليم ومحافظي المحافظات وكافة شركاء الخدمات الصحية والطبية توطئةً لإستكمال التحضيرات اللازمة لمقابلة التحديات الماثلة في ظل الإحترازات الطبية بسبب ظهور حالات الكوليرا وحمى الضنك بولاية القضارف.

وثمن مواقف الجهات الداعمة للطوارئ والخدمات الصحية والطبية في مقدمتها حاكم الإقليم وزارة التربية ومحافظة الروصيرص ومنظمة أطباء بلا حدود وذلك في إطار الإستعدادات والإحتياطات الجارية لمواجهة الطوارئ الصحية والطبية خلال المرحلة القادمة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق