إقتصاد

إفشال أكبر عملية تهريب ذهب بالبحر الأحمر خلال السنوات الأخيرة  

بورتسودان- الساقيةبرس:

تمكنت قوة من إدارة مكافحة التهريب التابعة لقوات الجمارك بولاية البحر الأحمر من ضبط عدد (46+66) كيلو جرام من الذهب في ضبطيتين مختلفتين كانتا في طريقهما للتهريب إلى خارج البلاد،

 

وقال المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة، ك. مبارك عبد الرحمن أردول، خلال زيارته لإدارة مكافحة التهريب التابعة لقوات الجمارك ظهر اليوم بولاية البحر الأحمر، إن الكمية التي تم ضبطها هي الأكبر من نوعها منذ خمسة سنوات.

وأشاد أردول بيقظة القوات النظامية وخاصة إدارة الجمارك متمثلة في الشرطة السودانية وقيادتها في الحرص على المحافظة على ثروات البلاد ومحاربة مخربي الإقتصاد، وقال أردول إن معدن الذهب من السلع الإستراتيجية التي يعتمد عليها الإقتصاد السوداني، ونبة إلى ضرورة مكافئة القوة التي نفذت الضبطية مكافئة مجزية، وتعهد ببذل المزيد من الجهود للمصدرين والتجار وتسهيل آليات التعامل بالقنوات الرسمية للمحافظة على الإقتصاد القومي وحقوق الشعب السوداني.

وتصل قيمة الذهب المضبوط لحوالي 6.9 مليون دولار ، ياتي ذلك في إطار إحكام الرقابة على السلع الإستراتيجية ومكافحة التهريب والتهرب، واضاف المدير العام للشركة السودانية أن المهربين يشنون حربآ إقتصادية على الدولة من بوابة تخريب الإقتصاد لا تقل شأنآ من الحرب التي يشنها المتمردون على القوات المسلحة.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق