إقتصاد

بحث التعاون بين الصندوق القومي للإسكان وولاية نهر النيل

عطبرة- الساقية برس:

استقبل المهندس سمير سعيد وزير البنى التحتية والتنمية العمرانية بولاية نهر النيل بمكتبه صباح اليوم الأستاذ عمر سعدان مسؤول التنسيق والمتابعة المكلف بالصندوق القومي للإسكان والتعمير وذلك بحضور المهندس عمر احمد علي مدير صندوق الإسكان بالولاية.
وبحث اللقاء سبل وافاق التعاون المشترك بين الجانبين.
وتطرق للموجهات الاتحادية وأولويات المرحلة المتمثلة في المساهمة بفاعلية في مشروعات إيواء الوافدين للولاية من النازحين المتأثرين بالحرب الدائرة حاليا بالخرطوم.
ورحب الوزير بزيارة وفد الصندوق القومي للولاية مشيرا إلي جاهزيتهم للتعاون والاستفادة من تجارب وخبرات الصندوق لتحقيق الاهداف المشتركة .
وامتدح نتائج اللقاءات التي اجراها وفد الصندوق ااقومي مع عدد المسؤولين بالولاية خلال الفترة الماضية مؤكدا السعي لذليل العقبات التي تواجه صندوق الإسكان بالولاية.

وكان قد قدم السيد مسؤول التنسيق والمتابعة المكلف تنويرا للسيد الوزير حول اهداف الزيارة مشيرا إلي أنها تجيء تواصلا لزيارات الاسناد التي ابتدرها السيد الأمين العام بالصندوق والمدير التنفيذي منذ بداية هذا العام لعدد من الولايات بغرض التفاكر والتنسيق للارتقاء بالأداء و التعاون لتنفيذ برامج مشتركه واستعراض سياسات وبرامج الصندوق القومي و الولايات …
وأشاد بجهود صندوق الولاية تجاه إيواء الوافدين من النازحين وبخاصة استضافتهم بعدد من مدن الإسكان الشعبي والاقتصادي بالولاية وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.
ومن جانبه استعرض مدير صندوق الإسكان بالولاية اهداف وبرامج زيارة الصندوق الاتحادي للولاية والخطوات التي اتخذت للارتقاء بالأداء.
وبعد التداول والنقاش امن الجانبان علي أهمية تعزيز التعاون المشترك لتنفيذ المشروع القومي للماوى والمساهمة في إيجاد المعالجات اللازمة لإيواء وإسكان النازحين بالولاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق