رياضة

استعدادا لمواجهة نظيره التنزاني.. المنتخب الوطني يتدرب بجدية

مجتبى فيصل وصديق كوة يتألقان في تمارين التهديف

تعاون تام بين عطا المنان وإبياه.. وتصريحات واثقة للشاعر

الطائف- الساقية برس- المكتب الإعلامي للاتحاد:

واصل المنتخب الوطني الأول تحضيراته الناجحة من خلال معسكره الإعدادي في الطائف السعودية وتدرب المنتخب في الخامسة عصرا بالملعب الفرعي لإستاد الملك فهد بالطائف إستعدادا لمواجهة نظيره التنزاني الأحد بالطائف ضمن سلسلة تجارب صقور الجديان قبل أن يستهل المنتخب مشواره في التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال ٢٠٢٦.

وشارك في التدريب ٢٣ لاعبا وأشرف عليه الغاني كواسي ابياه وطاقمه المعاون بقيادة المغربي يوسف فرتوت والوطني صلاح الفنج واكتفى محمد عبد الرحمن وصلاح عادل والبرعي جمال بالمتابعة من خارج الملعب بعامل الاصابة، ويتوقع ان ينضم البرعي جمال للتدريبات غدا السبت، في حين يعود صلاح عادل بعد مباراة تنزانيا.

وكان قد انضم للبعثة الدكتور محمد النعيم سليمان طبيب المريخ السابق والذي يعمل ضمن الجهاز الطبي لنادي الاتحاد جدة للجهاز الطبي للمنتخب حتى يقدم خدماته لصقور الجديان في مبادرة رائعة وجدت الاستحسان.

منافسة شرسة بين اللاعبين

أخضع الجهاز الفني اللاعبين لتدريبات متنوعة بالتركيز على اللمسة الواحدة واللعب الضاغط والكرات المعكوسة أمام المرمى، واشعل الجهاز الفني المنافسة بين اللاعبين لإقتحام التشكيلة في التجربة الإعدادية الأولى التي يخوضها المنتخب الأحد حيث تألق مجتبى فيصل وصديق كوة بصورة لافتة في تمارين التهديف، ونفذ اللاعبون جميع التدريبات بحماس كبير وروح معنوية عالية من أجل حجز مقعدهم في التشكيل الجديد بعد وصول الغاني كواسي ابياه لتدريب صقور الجديان.

حضور إداري مميز

حظي مران المنتخب أمس بحضور إداري مميز تقدمه الأستاذ أسامة عطا المنان النائب الأول لرئيس الاتحاد ورئيس لجنة المنتخبات الوطنية الى جانب نائبي الرئيس طارق عطا صالح ومعتز لطيف الشاعر وعضو المجلس صلاح الدين عبد الله نيالا، ومن الإدارة الفنية الكابتن برهان تية.

المران الختامي

وسيؤدي المنتخب غدا السبت تدريبه الختامي لتجربة التنزاني حتى يضع الجهاز الفني اللمسات الأخيرة لطريقة اللعب التي سيعنمد عليها في أولى تجاربه الإعدادية.

الشاعر: كواسي إضافة ومعسكر الطائف يمضي بشكل جيد

أشاد الأستاذ معتز محمد لطيف الشاعر نائب رئيس الإتحاد السوداني لكرة القدم رئيس اللجنة القانونية وشئون الأعضاء بتحضيرات صقور الجديان للتصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال وقال بأن المدرب الكبير كواسي أبياه إضافة حقيقية للمنتخب السوداني فهو مدرب كبير وقادر علي خلق منتخب يشرف الوطن ويحقق النتائج المنتظرة، مشيرا إلى أن الإتحاد سيوفر كل ما يطلبه المدرب ويعينه في أداء مهمته.

وأوضح الشاعر بأن سقف الطموحات بدأ يرتفع بعد التعاقد مع أبياه.

وقال بأنه إضافة حقيقية لأنه معروف بقدرته الكبيرة في صناعة منتخبات قوية وقال نعلم أن التغيير يحتاج لوقت وجهد وسننتظر وسنتعاون معه بلا حدود وعن معسكر الطائف ذكر الشاعر بأنه يمضي بشكل طيب وبروح معنوية عالية للاعبين وجهازهم الفني.

طبيب المنتخب كمبوني يلحق بالبعثة

تقرر أن يلتحق الدكتور أحمد الفاتح كمبوني طبيب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم (صقور الجديان) بمدينة الطائف السعودية التي يقيم فيها المنتخب معسكرا تحضيريا. وينتظر دكتور كمبوني تأشيرة الدخول للمملكة العربية السعودية قادما من القاهرة التي يقيم فيها منذ إندلاع الحرب في السودان.
الجهاز الإداري لمنتخبنا تواصل مع دكتور كمبوني في القاهرة من أجل اللحاق بالبعثة وينتظر الفيزا.

تعاون كبير بين كواسي وعطا المنان

منذ استقباله للمدير الفني لصقور الجديان الغاني كواسي أبياه، ظل الأستاذ أسامة عطا المنان حسن، النائب الأول لرئيس الإتحاد السوداني لكرة القدم، رئيس لجنة المنتخبات الوطنية مسئول المنتخب الأول في تعاون كامل وتنسيق كبير مع أبياه بتنفيذ كل طلباته وتوفير البيئة الملائمة له ليؤدي مهمته بالشكل المطلوب.

وأكد عطا المنان أنه لن يدخر جهدا في سبيل إنجاح مهمة المدرب بتذليل كافة الصعاب التي تعترض برنامجه الإعدادي للتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم.

محمد النعيم يتابع موقف اللاعبين

وقف الدكتور محمد النعيم سليمان بالجهاز الطبي لنادي الإتحاد جدة السعودي على الموقف الطبي للاعبي المنتخبات الوطنية لغياب طبيب المنتخب أحمد الفاتح كمبوني بسبب تأشيرة الدخول للسعودية.

وظل الدكتور محمد النعيم قريبا من الجهاز الفني ويتواجد في التدريبات لمتابعة حالة اللاعبين والإشراف على الوجبات الغذائية بالفندق ومتابعة تأهيل اللاعبين المصابين.

فحوصات طبية جديدة للثنائي

قرر الدكتور محمد النعيم طبيب نادي الاتحاد جدة الذي انضم للجهاز الطبي بالمنتخب إخضاع الثنائي محمد عبدالرحمن وصلاح عادل لفحوصات طبية جديدة، وكان الجهاز الطبي قد منح راحة لمحمد عبد الرحمن لعشرة أيام وثلاثة أيام لصلاح عادل ولكن ربما جاءت الفحوصات الطبية الجديدة بجديد.

إبياه يدون ملاحظاته ويباشر مهامه بعد التجارب الإعدادية

ظل الغاني كواسي إبياه، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول حريصا على تدوين كل ملاحظاته عن أداء اللاعبين، وسيتعرف إبياه على قدرات اللاعبين أكثر من خلال التجارب الإعدادية الثلاث أمام تنزانيا وتشاد وبعدها سيتولى بصورة رسمية مهام تدريب صقور الجديان لقيادة المنتخب في تصفيات المونديال.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق