رياضة

لتصفيات كأس العالم المنتخب السوداني يتسلح بستة محترفين

 

6 لاعبين محترفين يتسلح بهم المنتخب السوداني بقيادة المدرب الغاني كواسي ابياه لتصفيات كأس العالم 2026 من بين قائمة ضمت 35 لاعبًا لمباراتي تشاد وتنزانيا الوديتين شهر أكتوبر الجاري للأعداد لمباراتي الجولتين الأولي والثانية أمام توغو والكنغو الديمقراطية في تصفيات كأس العالم في شهر نوفمبر القادم .

القائمة ضمت المهاجم محمد عيسى ( 29 عامًا ) لاعب ميلتون كينز دونز الإنجليزي آحد أندية البطولة الإنجليزية ويعتبر أبرز لاعب سوداني في القارة الأوروبية فقد سجل نحو 150 هدف بشعار الأندية التي لعب لها ، وشقيقه أبوبكر عيسي ( 27 عامًا) الذي يلعب جناح ، لاعب غريمبسي تاون الإنجليزي آحد أندية الدرجة الثانية ، وسبق له أن ارتداء شعار عدد من أندية الدرجات في إنجلترا .

كما ضمت القائمة ياسين حامد ( 24 عامًا ) لاعب وسط نادي ( غيور تورنا ) المجري ، يعتبر أول لاعب من أصول سودانية ويحمل الجنسيك الأوروبية ينضم لصقور الجديان فقد شارك في نهائيات أمم افريقيا 2022 ، ونهائيات كأس العرب ، ولعب أكثر من 20 مباراة دولية ، القائمة ضمت أيضا شادي عزالدين ( 21 عامًا ) لاعب وسط نادي (دون بولاس ) الناشط في دوري الدرجة الثانية الهولندية، وانضم اليه في عام 2019 وتدرج في فئات النادي ، قبل ترقيته إلى الفريق الأول في العام الماضي.

الخيار الفني ضم محترفين في الدوريات الأفريقية أيضا ، المهاجم سيف تيري ( 29 عامًا ) والذي يلعب في الدوري المصري منذ عامين عبر نادي فاركو ، تيري لاعب المريخ السابق يعتبر أحد أفضل الهدافين في السودان في السنوات الاخيرة وقد آسهم في تأهل المنتخب لنهائيات أمم افريقيا 2022 ، والأكثر خوضا للمباريات الدولية بين المحترفين .

وشهدت القائمة عودة شرف شيبوب (29 عامًا ) لاعب وسط نادي الجيش الرواندي ، والذي لعب بشعار السودان أكثر من 20 مباراة دولية ، شيبوب الذي ارتداء شعار فريقي القمة السودانية #المريخ و الهلال ، لعب أيضا في 5 دوريات عربية وأفريقية متنقلًا بين تونس والجزائر وتنزانيا ، والعراق، ورواندا .

استدعاء 6 محترفين دفعة واحدة لقائمة المنتخب السوداني أمر يحدث لأول مرة ، بعد أن كان المدربين السابقين لا يفضلون استدعاء أكثر من لاعبين فقط ، ويعتمدون بشكل كامل على لاعبي الدوري السوداني ، وأحيانا فقط لاعبي فريقي القمة الهلال والمريخ .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق