إقتصاد

زكاة محلية شندي تدعم أسر المكفوفين والمعاقين والصم والبكم بمبلغ مليوني جنيه لعدد (١٠٠) أسرة

شندي- هند بشارة:

بحضور المدير التنفيذي لمحلية شندي الأستاذ خالد عبدالغفار الشيخ، وممثل اللجنة الأمنية الفرقة الثالثة مشاة بشندي العقيد جبريل عوض مضوي،
ومدير زكاة شندي الأستاذ أيوب احمد عبدالماجد، ومدير إدارة الرعاية الإجتماعية بمحلية شندي الأستاذة هويدا الجزولي.

دعمت زكاة محلية شندي ذوي الإحتياجات الخاصة من المكفوفين والمعاقين والصم والبكم المحليين والوافدين على المحلية، ضمن برامجها الهادفة للمشاركة في تخفيف أعباء المعيشة.

وحيا مدير تنفيذي محلية شندي الأستاذ خالد عبدالغفار الشيخ الحضور و الوافدين ذوي الإحتياجات الخاصة، وعبر عن ارتياحهم لزيارة الدار .
وثمن دور الاتحاد ونشاطه في العديد من المحافل .
وشكر زكاة شندي لدعمها المتواصل وطالبهم بزيادة الدعم .
وقال ان محلية شندي تدعم القوات المسلحة وان عدد مقدر منهم في العمليات الان.

وبشر اتحاد المعاقين بأنهم أول طلائع المسيرات عقب انتصار القوات المسلحة .
ووعد بدعم كافة برامجهم والوقوف معهم خاصة في مجال المشاريع سواء جماعية أو فردية. خاصة وأنهم شريحة فاعلة ويمكن أن تكون منتجة بدلا عن مستهلكة .

وأكد مدير زكاة المحلية الأستاذ أيوب احمد عبدالماجد ان الزكاة اخذت على عاتقها مسؤولية
الشرائح الضعيفة.

وقال ان هذا الدعم بمبلغ (٢) مليون جنيه لعدد ( 100) اسرة (40) مكفوفين( 40) معاقين (20) الصم وبكم، معربا عن سعادته وارتياحه بوجوده في هذه الدار . وقال ان عمل الخير هذا يضاعفه الله . وان هذه الدار هي بمثابة تنمية وبركة لدافعي الزكاة والعاملين عليها .
وزاد ان نسبة التحصيل في الزكاة يزيد بفضل هذا الدعم المتواضع لهذه الدار .

وشكر أيوب كل المسؤولين الذين تكاتفوا لدعم إخوتهم معاقي الحرب والمعاقين عموما.

وبشر أيوب عن استمرارية الدعم  الشهري علاوة على توفيرهم للنظارات الطبية وبعض العلاجات .

واكد أن هذا الدعم هو حق أصيل وشرعي لهذه الشريحة الهامة . وان الزكاة دورها تقديمه لهم بكل رحابة صدر رجاء الأجر من الله، مجددا شكره للداعمين الأصليين دافعي الزكاة من تجار ومزارعين وممولين لإيفائهم بدفع زكاتهم بسرعة واستجابة تدل على اهتمامهم بهذا المقصد الشرعي الذي يخدم المواطنين ويزكي
أموال الداعمين وينميها.

وزاد ان زكاة شندي تضاعفت إيراداتها حاليا خاصة بعد دعمهم السابق للمعاقين بمبلغ مليون ومائتي جنيه. تأكيدا بأن الحسنة بعشر أمثالها.

منوها إلى الدور الكبير الذي تقوم به الزكاة الولائية في هذه الدعومات ؛ وانه بفضلها تتمتع هذه الشريحة بالدعم المتواصل . قائلا أن هذا دور معهود لزكاة الولاية بسرعة استجابتها للمحليات وتيسير العمل للمحتاجين.
وشكر بدوره كل العاملين بزكاة المحلية من عمال وموظفين وكل من له يد في خدمة الزكاة . وهم يقومون بعملهم الدؤوب ليل نهار حتى يجني المواطنين ثمار جهدهم دعما يعينهم على تحمل أعباء المعيشة ومعروف ان الأوضاع أصبحت صعبة على الوافدين والمقيمين .
متمنيا النصر للقوات المسلحة وأن يعم السلام والأمان ربوع سوداننا الحبيب.

ومن جهتها شكرت مدير إدارة الرعاية الإجتماعية بمحلية شندي الأستاذة هويدا الجزولي جهود الزكاة في دعم الأسر المستهدفة ، مؤكدة على ان هذا العمل هو ديدن الزكاة .
وثمنت الخدمات التي يقدمها المسؤولين تجاه المواطنين.

وقال رئيس إتحاد المكفوفين طارق عبدالحفيظ إن الزكاة درجت على تقديم الدعم وهذا عمل كبير يصب في ميزان حسنات العاملين عليها .
وهذا الدعم اليوم أثلج صدور الوافدين والمقيمين ودعمهم نفسيا خاصة وانهم شريحة معطاءة شاءت اقدارها أن ياتوا ضيوف معززين مكرمين في شندي مدينة كل السودانيين .
ويصادف هذا اليوم الاحتفال العالمي بالعصا البيضاء، وندعو النصر للقوات المسلحة السودانية .

من جهتهم شكر الوافدون المعاقون ديوان الزكاة والمحلية والاتحاد على هذه الوقفة رجاء الأجر من الله .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق