أخبار وتقارير

الحكومة تعلن صرف راتب شهر للعاملين بالقضارف

القضارف- الساقية برس:

أكد الأستاذ محمد عبدالرحمن محجوب،  والي القضارف المكلف استمرار حكومة الولاية في مساعيها الداعمة للقطاع الصحي بالولاية للقضاء علي الأوبئة والأمراض ومنح أولوية الصرف للصحة والأمن.

وقال خلال اجتماع مجلس الحكومة الطارئ الذي انعقد صباح اليوم بوزارة المالية، إن حكومة الولاية قامت بشراء كميات من الأدوية لحمى الضنك والإسهالات المائية إلى جانب تأهيل مركز العزل لمرضى الإسهالات المائية بمدرسة القابلات والتي انحصرت اصاباتها ببلدية القضارف.

وبشر والي القضارف العاملين بالولاية بصرف استحقاق مرتب شهر مع الالتزام بصرف استحقاقات العاملين بالمستشفيات والمراكز الصحية.

ودعا وزارة المالية وجهاز التحصيل لأهمية تفعيل الإيرادات خلال المرحلة القادمة خاصة بعد انطلاق موسم التسويق والبشريات الجيدة للموسم الزراعي الذي يتوقع له انتاجية عالية لمختلف المحاصيل.

واشار الوالي إلى شراء كميات من الاسفلت سيتم الاستفادة منها في سفلتة عدد من الطرق الداخلية عبر هيئة الطرق والجسور بالولاية واوضح تنفيذ عدد (22) كيلو بالفاو وردميات بالقريشة و(12) كيلو بردمية باسندة باسنقا تاية، وثلاث مراكز صحية بقري ود السنوسي وابو النجا والشوراب العركيين.

من جانبها أعلنت الاستاذة نجاة أحمد محمد،  مدير عام وزارة المالية أن الوزارة بدأت اليوم في صرف مرتب شهر لكل العاملين بالولاية وأن المركز قد اوفي بنسبة 60% من الاستحقاق ونفذت الوزارة بنسبة 100% بجملـة مبلـــــغ
2700 (اثنين مليار وسبعمائة).

واكدت التزام وزارتها بتوجيهات حكومة الولاية بأولوية الصرف للصحة والأمن خلال هذه المرحلة.

وقالت إن حكومة الولاية أوفت بنسبة 50% من استحقاقات العاملين بالمستشفيات والمراكز عن شهر مايو بجانب شراء مبيدات لحملات مكافحة الضنك بمبلغ63 مليون وشراء محاليل وريدية وادوية بمبلغ 18 مليون جنيه.

وجددت الالتزام باستحقاقات العاملين بالقطاع الصحي والكوادر العاملة بمراكز العزل بالولاية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق