إقتصاد

مدير عام أسواق المحاصيل بالقضارف يعلن موعد انطلاق موسم التسويق

القضارف- عمار الضو:

أعلنت بورصة أسواق محاصيل ولاية القضارف أن عملية التسويق للمحاصيل الزراعية للموسم التسويقي ٢٠٢٣ – ٢٠٢٤م ستبدأ في الأسبوع الأول من شهر نوفمبر المقبل.

وأكد مدير عام أسواق المحاصيل بولاية القضارف، محمد عثمان الخليفة ل(الساقيةبرس) اكتمال كافة الترتيبات الفنية والإدارية وتهيئة البيئة وتجهيز الموازين والتنسيق مع المصارف والبنوك لتوفير الكتلة النقدية لانطلاق التسويق.

وأعلن التزام مجموعة بنك النيل بالرعاية الكاملة لبرامج الافتتاح والتدخل الفوري لتوفير الكتلة النقدية للشركات والتجار والمصدرين لعمليات الشراء والتداول اليومي.

وأضاف الخليفة بأن موسم التسويق المبكر يعتبر من التحديات الكبيرة التي تعمل عليها حكومة ولاية القضارف عبر وزارة المالية لتوفير الموارد الاقتصادية في ظل ظروف الحرب، كما أنه فرصة جيدة لالتقاء المزارع والتاجر من أجل الحصول على أعلى الأسعار وأجود الانتاج في ظل إرتفاع المساحات المزروعة لهذا الموسم الي اكثر من ثمانية ملايين فدان بالقضارف.

وأكد  قدرة أسواق محاصيل القضارف على إدارة عمليات التسويق بعد الإعداد المبكر واستقبال اعداد كبيرة من الشركات العالمية والقومية خاصة بعد خروج أسواق امدرمان وشمال كردفان عن الموسم بسبب تداعيات الحرب  والاضطرابات الأمنية.

وأشار مدير عام أسواق محاصيل القضارف إلى احتمال دخول عدد من الولايات المجاورة لتسويق محاصيلها وانتاجها بالقضارف.

وتوقع  استقبال أكثر من ثلاثة ملايين جوال من إنتاج هذا العام داخل البورصة في موسم التسويق داعيا شركاء البورصة لضرورة توحيد نافذة التحصيل لمزيد من التنسيق وتكامل الأدوار الاقتصادية والمصرفية وتقييم الموارد.

وامتدح الخليفة دور الأجهزة الأمنية في فرض الرقابة والحفاظ على المال العام وفحص الشركات والتجار للتأكد من مصادر التمويل.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق