أخبار وتقارير

وفد الآلية الوطنية لدعم التحول المدني الديمقراطي ووقف الحرب يلتقي رئيس السجادة السمانية بالسودان 

 

في إطار خطة الآلية للقاء كافة مكونات المجتمع السوداني لجمع الصف الوطني وإيقاف الحرب واستعادة المسار المدني الديمقراطي قابل وفد الآلية برئاسة الأستاذ الطيب ابودريس والأستاذ الكباشي محمود الشيخ البروفيسور محمد سرور رئيس السجادة السمانية بالسودان .

وقد أكد الوفد على الأهمية القصوي للطرق الصوفية والدور التاريخي الذي ظلت تلعبه في الحفاظ علي تماسك المجتمع السوداني وطبيعة اللحمة الوطنية ودورها في صلابة القومية المبنية على القيم الصوفية النبيلة والتي تحتاجها البلاد لمواجهة هذه الحرب اللعينة التي تهدد وجود البلاد من الأساس.

كما أطلع الوفد الشيخ محمد سرور علي تفاصيل تكوين الآلية منذ نشأتها مروراً بشتى مراحل تطورها ووصولاً لخارطة الطريق الحالية للآلية .
وقد شكر الشيخ محمد سرور الوفد علي الزيارة والتوضيح الذي تم واشاد بالآلية ورئيسها الشيخ أحمد الطيب زين العابدين ومجهوداته المتواصلة ومبادراته واسهاماته الوطنية المهمة ووعد ببذل أقصي مجهود مع الآلية حتي تقف هذه الحرب ويحل الأمن والسلام في ربوع الوطن .
وذكر الشيخ إنه تحدث عن وقف الحرب في كثير من خطب الجمعة.
وأخيراً أكد وفد الآلية ان اللقاءات ستتواصل مع بقية الطرق الصوفية وكافة قوي المجتمع السوداني السياسية والمهنية والمطلبية من أجل الإسراع في وقف الحرب وإحلال السلام والأمن والطمأنينة.

المكتب التنفيذي للآلية
1 نوفمبر 2023م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق