صحة وبيئة

وزارة الصحة تتسلم مليوني جرعة من لقاح الكوليرا

بداية حملات التطعيم بولايتي القضارف والجزيرة في العشرين من نوفمبر

بورتسودان- الساقية برس:

تسلمت وزارة الصحة الإتحادية، الثلاثاء، شحنة من لقاح الكوليرا تقدر بـ(2.2) مليون جرعة من الآلية العالمية للقضاء على الكوليرا، كمرحلة أولى ضمن استجابة وزارة الصحة الاتحادية و الشركاء لمكافحة وباء الكوليرا بالبلاد.

وكان في إستقبال الشحنة بمطار بورتسودان الدولي ،وزير الصحة الإتحادي المكلف،د. هيثم محمد إبراهيم ، يرافقه رئيس اللجنة الصحية اللوجستية د. خليل محمد إبراهيم، وممثل الصندوق القومي للإمدادات د. محمود صديق ومدير إدارة الإمداد أ. احمد محمد خيار وممثل الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية إدارة التحصين أ. هاشم الطيب هاشم ، وممثل الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة أ. عادل سلمان، كدعم من الآلية العالمية للقضاء على مرض الكوليرا.

وتقدم وزير الصحة الإتحادي المكلف د. هيثم محمد إبراهيم في تصريحات صحفية عقب تسلم اللقاحات ، بالشكر للالية العالمية وائتلاف المنظمات الراعية لحملة القضاء على مرض الكوليرا، واعتبر أن حصول السودان اليوم على (2,2) مليون جرعة من لقاح الكوليرا سوف يعزز من موقف البلاد في مكافحة المرض ، وقال ” إستقبال امصال الكوليرا بعد
اجتهاد من اللجنة الوطنية، وسعيها لتوفير الامصال، موضحا انه تم تقديم الطلب في 16 اكتوبر 2023م وبحمد الله تمت الإستجابة في اقل من شهر و نحن نستقبل اللقاحات.

واشار الوزير إلى أن البداية بالتطعيم سوف تكون في 6 محليات بولاية القضارف ومحلية مدني الكبرى في ولاية الجزيرة ، لافتا إلى العمل لتوفير كميات اخرى لتغطية ولاية الخرطوم محليات كرري وشرق النيل ، مؤكدا طلب شحنات أخرى لتغطية بقية ولايات السودان المتاثرة.

 

وأعلن الوزير عن بداية حملة التطعيم ،بولاتي القضارف والجزيرة ، في 20 نوفمبر 2023م ، موضحا أنه تم تدريب الكوادر والمختصين ، مبينا الدور الكبير والفعال للإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية في توفير اللقاحات ،داعيا إلى الالتزام باليات المكافحة الاخري و المتمثلة في صحة البيئة و رقابة الأغذية وكلورة وسلامة المياه والنظافة العامة والتطهير .

وطمأن الوزير المواطنيين على مامونية وسلامة لحقاح الكوليرا ، داعيا الصحفيين والمؤسسات الإعلامية بالاستمرار في العمل الوطني ودعم جهود وزارة الصحة ونشر التوعية الصحية اللازمة حتى تخرج البلاد لبر الأمان.

الجدير بالذكر أن اللقاحات وصلت بطائرة خاصة مستأجرة كدعم من منظمة اليونسيف.

وزارة الصحة الإتحادية
إدارة الإعلام والعلاقات العامة والمراسم
الثلاثاء 14 نوفمبر 2023م

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق