أخبار وتقارير

قرار بإيقاف السفر إلى إثيوبيا عبر معبر القلابات

القضارف- عمار الضو:

أعلنت السلطات السودانية بولاية القضارف شرقي السودان، توقف السفر إلى دولة إثيوبيا عبر معبر القلابات البري الحدودي المحازي لإقليم الأمهرا وذلك عقب اضطراب الأحوال الأمنية والتفلتات التي وقعت داخل الأراضي الإثيوبية وحوادث الاعتداء والنهب على المسافرين المغادرين من ولاية القضارف.

وكشفت مصادر مطلعة بأن الاعتداءت تمت من قبل جماعات متفلتة خارجة عن القانون تسعى السلطات الإثيوبية لملاحقتها والقبض عليها بعد نشر تعزيزات عسكرية وأطواف في محافظة قندر بإقليم بحر دار الإثيوبي.
وقررت السلطات السودانية بولاية القضارف وقف حركة السفر عبر البر إلى إثيوبيا إلى حين التواصل والاتفاق مع السفارة الإثيوبية لتأمين المسافرين.

وكشف مصدر مطلع بولاية القضارف عن استمرار حركة التبادل التجاري ونقل البضائع والسلع الاستراتيجيه والأساسية بين البلدين دون أي قيود أمنية وكانت سلطات الجوازات بالقضارف قد أعلنت عن اكتمال سفر أكثر من 24  ألف من السودانيين بجانب ١١٩٦٩ من الأجانب للسفر إلى عدد من دول العالم والقارة الأفريقية والدول العربية عبر معبر القلابات بجانب خروج عشرين ألف وأربعمائة اثنين وتسعين ضمن برامج العودة الطوعية لإثيوبيا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق