أخبار وتقارير

مكونات بكسلا ترفض الوالي الجديد وتهدد بالتصعيد

كسلا- الساقية برس:

رفضت مكونات اجتماعية بولاية كسلا تعيين الوالي الجديد محمد موسى، وقالت في بيانات متعددة إنه اقل بكثير من حجم وتحديات ولاية كسلا.وإن وجوده على رأس حكومة الولاية ييصعد من وتيرة الصراعات مرة أخرى في الولاية، مشيرين إلى أن له تجارب سابقة وصفت بأنها فاشلة.

وناشدت المكونات رئيس مجلس السيادة تعيين وال آخر من أبناء الولاية.

وهددت بخطوات تصعيدية في حال عدم الاستجابة لمطالبهم.

فيما يلي نصوص بعض البيانات الرافضة لقرار تعيين الوالي محمد موسى:

*رابطة نهضة شباب الرشايدة*
_النصر لقوات شعبنا المسلحه_
جماهيرشعبنا الصابر جماهير شرقنا الحبيب جماهير كسلا بكل محليتها بكل سحنتها شاهدنا جميعا التعئين الذي شمل ولاة بعض الولايات وخاصه كسلا الوريفه وأننا ك ابناء هذي الوريفه نرفض تعئين الاخ/ محمد موسي لعدت اسباب نحتفظ بها ونطالب بتعيين احد ابناء كسلا ولدينا من الكوادر والضباط الإداريين او تعين عسكرينا
وانا نعلن جاهزيتنا لتصعيد حتي يأت لينا واليا من ابناء كسلا متوافق عليه من مكونات كسلا

رئيس رابطة نهضة شباب الرشايدة
محمد حمدان محمد مبارك

بسم الله الرحمن الرحيم

المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة.

__ *تعميم صحفي* ___

الرحمه والمغفرة لجميع شهداء بلادي.

دون مقدمات وفي ظرف بالغ التعقيد اطل علينا قرار تعين والي لولاية كسلا من شخص اقل بكثير من حجم وتحديات ولاية كسلا.

عليه سيعقد المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة غدا اجتماعا طارئا لمناقشة تداعيات هذا الاختيار ومن ثم اختيار الرد المناسب.

م. *عبدالباسط منصور ود حاشي.*
امين الإعلام بالمجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة

بسم الله الرحمن الرحيم
مجلس شباب الحلنقة

(يقول الله تعالي في محكم تنزيله
(كُلَّمَا أَوْقَدُوا نَارًا لِلْحَرْبِ أَطْفَأَهَا اللَّهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ} [المائدة:64]

اننا في مجلس شباب الحلنقة نستغرب لما تم اليوم من وزير مجلس الوزراء في تعيين السيد محمد موسي عبدالرحمن واليا لولاية كسلا.
رغم ان الولاية تعيش فترة سلام مجتمعي وتعافي واضح بين مكوناتها الا ان هذا التعيين سوف يصعد من وتيرة الصراعات مرة اخري في الولاية للتجارب السابقة الفاشلة لهذا المكلف .
كما ان فترة ادارته للحكم المحلي بالولاية شهدت صراعات قوية بينه وبين الادارة الاهلية ، وهذا التعيين سيرجع الولاية الي المربع الاول حيث الصراعات والانقسامات القوية التي من شأنها ان تؤخر عملية السلام المجتمعي الذي يسود هذه الايام .
رسالتنا الي اللجنة الامنية بالولاية ان تحملو المسؤلية قبل ان تتفاقم المشكلة وتصبح الولاية في مهب الريح ويجب ان ترفع اللجنة الامنية توصيتها الي وزير مجلس الوزراء براي سكان الولاية ورفضهم الواضح لهذا الوالي المكلف .

رسالتنا لرئيس مجلس السيادة سعادة الفريق اول البرهان نبلغكم اننا مع الجيش منذ البداية في خندق واحد قدمنا الشهيد تلو الشهيد قدمنا الغالي والنفيس من اجل تراب هذا البلد والحفاظ عليه واننا الان السيد الفريق نطلب منكم حقن دماءنا في شرق السودان بالتراجع عن هذا القرار الذي سيوجج الفتنة من جديد .

رسالتنا لشباب الحلنقة وكافة المكونات سنناهض هذا القرار بكل ما اوتينا من قوة ولن نسمح بعودة الصراعات عبر بوابة هذا الوالي وكما قالو ( المجرب لايجرب )

الفتنة نائمه لعن الله من ايقظها .

اعلام مجلس شباب الحلنقة
ولاية كسلا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق