إقتصاد

تنسيق وتعاون بين حكومة القضارف والشركة السودانية للموارد المعدنية

القضارف- عمار الضو:

أكدت وزارة المالية والقوى العاملة بولاية القضارف على استمرار التعاون والتنسيق المشترك بين حكومة الولاية والشركة السودانية للموارد المعدنية في تنفيذ الخطط والبرامج التي تهدف إلى تفعيل الموارد المعدنية وتقليل الفاقد عبر الرقابة وإحكام الإشراف عبر كل جهات الاختصاص بالمركز والولاية.

وقالت الاستاذة نجاة أحمد محمد مدير عام وزارة المالية خلال اجتماعها اليوم مع مساعد المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية مدير شؤون الولايات. بحضور مدير عام وزارة البني التحتية ومدير الادارة العامة للتنمية والمشروعات والمدير الجديد لفرع الشركة بالولاية الذي تسلم مهامه خلفا للمدير السابق قالت إن الموارد المعدنية تعتبر من أهم الموارد التي تعتمد عليها الدولة في الفترة الحالية لدعم الموازنة العامة الأمر الذي يتطلب تضافر الجهود لتعظيم الموارد وتفعيل علاقات التنسيق.

ودعت إلى أهمية إنشاء سوق التداول وبورصة الذهب التي تعـد من الوسائل الناجعة للحد من التهريب وتقليـل الفاقد إلى جانب الاهتمام ببرامج المسؤولية المجتمعية بالولاية.

من جهته، أوضح المهندس سعد عباس مدير عام وزارة البنى التحتية بالولاية اهتمام حكومة الولاية بأمر الموارد وخاصة بقطاع التعدين المنظم والتقليدي والعمل مع كافة الجهات ذات الصلة بالولاية والشركة في إحكام حلقات التنسيق لتعظيم العائد وتوظيفه بالصورة المثلى.

من جانبه، أشار مساعد المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية،  مدير شؤون الولايات إلى الجهود الكبيرة التي بذلها مدير فرع الشركة السابق بالولاية في التخطيط ودعم علاقات التنسيق مع أجهزة الولاية مما كان له الأثر في تعظيم موارد الولاية المعدنية.

وأكد استعداد الشركة للاستمرار في تنفيذ كافة الأنشطة والبرامج والدراسات التي بدأتها الشركة بالولاية بالتنسيق مع كافة الجهات المختصة بالولاية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق