حقوق الإنسان

حاكم اقليم النيل الازرق المكلف يشيد بمشاريع اليونسيف والشراكات مع وزارات ومحافظات الإقليم ويدعو للمزيد

الحاكم المكلف يترأس اجتماع شركاء منظمة اليونسيف

نشاطات واسعة ومقدرة لبرنامج الطفولة والامومة اليونسيف تغطية لمناطق اقليم النيل الأزرق

الدمازين- عبدالجليل محمد:

ترأس المهندس عبدالله عيسى زايد حاكم إقليم النيل الأزرق المكلف وزير الزراعة والغابات بالإقليم ترأس بالقاعة الصغرى بالمقر المؤقت للأمانة العامة لحكومة الإقليم بالمجلس التشريعي الإجتماع الذي ضم عدداً من وزراء الوزارات ذات الصلة بمشروعات الشراكة مع منظمة اليونيسيف بمشاركة الأستاذ داؤد إدريس داؤد مفوض العون الإنساني والأستاذة هويدا دلدوم درك أمين مجلس رعاية الطفولة بالإقليم . ذلك بحضور الأستاذ ميرغني مكي ميرغني الأمين العام لحكومة الإقليم .

وتناول اللقاء مجمل القضايا ذات الصلة بمتابعة مراحل تنفيذ المشروعات المشتركة مع منظمة اليونيسيف بصورة عامة والترتيبات الجارية لإستقبال مندوب اليونيسيف في زيارته للإقليم يوم الإثنين القادم .

وأوضح مفوض العون الإنساني أن اللقاء تناول الترتيبات الخاصة بإعداد تقارير تتضمن الإحتياجات والتدخلات المطلوبة في إطار الشراكة مع منظمة اليونيسيف الى جانب الوقوف على سير المشروعات التي تم تنفيذها خلال العام الحالي 2023م ومدي إستجابتها لتطلعات مواطني الإقليم بالمحافظات المستهدفة على صعيد المشروعات الداعمة لشريحتي العائدين والنازحين .

وقال إن اللقاء أمن على أهمية المتابعة والمراقبة لسير المشروعات المختلفة، وأضاف أن اللقاء أمن على ضرورة العمل على إعداد تقارير مفصلة حول المشروعات المتعلقة بقطاعات الصحة والتعليم والمياه ورعاية الطفولة والموارد المالية توطئةً لبلورة الرؤية الكلية لحكومة الإقليم حول برامج الشراكة مع منظمة اليونيسيف خلال العام القادم 2024م.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق