أخبار وتقارير

نهر النيل تكمل ترتيباتها لاستيعاب الوافدين بالخدمة المدنية

الدامر- معتز عبدالقيوم:

أعلن الأمين العام لحكومة ولاية نهر النيل، عثمان محمد عثمان، رئيس اللجنة العليا لاستيعاب الوافدين من الخرطوم بأجهزة الخدمة المدنية بالولاية، اكتمال كافة ترتيبات حصر الوافدين علي مستوي المحليات والوزارات حسب تخصصاتهم تمهيدا لاستيعابهم بأجهزة الخدمة المدنية بالولاية،انفاذا لموجهات والي الولاية الخاصة باستيعاب الكوادر الوافدة والاستفادة من خبراتها في كافة التخصصات.

واشار آمين عام الحكومة خلال ترؤسه اجتماع اللجنة العليا بأمانة الحكومة، إلى الدور الفعال والاهتمام الكبير لحكومة الولاية برئاسة الوالي بتوفيق أوضاع الوافدين للولاية والاستفادة من الخبرات في مختلف المجالات، مشدداً على إيلاء قطاعي التعليم والصحة الاهتمام الاكبر للإسهام في تكملة النقص في التخصصات بالمدارس والاستفادة من الكوادر الطبية في المستشفيات الريفية بالمحليات.
وكشف عثمان محمد عثمان بأن اللجنة فرغت من إعداد مسودة مقترحات لاستيعاب الوافدين بالوزارات والمحليات والمؤسسات الحكومية بما يراعي الاستحقاقات حسب الدرجات الوظيفية، مشيرا إلى انه سيتم إيداعها منضدة مجلس وزارء حكومة ولاية نهر النيل ٬ في اجتماعه الدوري ليتم عرضها ومناقشتها خلال جلسات مجلس حكومة الولاية المقبلة.
واشاد يحي خالد المدير التنفيذي لمحلية عطبرة ممثل المحليات بالدور الذى قامت الولاية فى الترتيب لإستيعاب الوافدين بأجهزة الخدمة المدنية بالولاية، مؤكدا بان المحليات حققت استفادة قصوى من الكوادر الوافدة في مختلف المجالات مبشرا باكتمال الترتيبات لاستيعابهم وتوفيق أوضاعهم.
ويشار إلى أن الاجتماع ترأسه الأمين العام لحكومه الولاية بحضور وزير الصحة بالولاية والمدير التنفيذي لمحلية عطبرة بجانب ممثلي الوزارات والمديرين التنفيذين بالمحليات والدوائر الحكومية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق