رياضة

الاتفاق على بداية عمل لجنة تأهيل الاستادات برئاسة السلطان 

د. معتصم جعفر شارك عبر الهاتف

الحاج أسامة والداهية الشاعر يزوران السلطان حسن برقو في دبي

التأمين على تواصل اللقاءات لخلق أرضية مُشتركة للاستفادة من الجميع

دبي- الساقية برس- المكتب الإعلامي:

زار النائب الأول لرئيس الاتّحاد السوداني لكرة القدم، الأستاذ أسامة عطا المنان حسن، ونائب رئيس الاتّحاد، رئيس اللجنة القانونية وشؤون الأعضاء، السيد معتز لطيف الشاعر،  مساء السبت 9 ديسمبر 2023م بمنزله بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، السلطان الدكتور حسن محمد عبد الله برقو رئيس لجنة تأهيل الإستادات، رئيس الاتّحاد المحلي لكرة القدم بالجنينة، مهنئين له بنجاح العملية الجراحية (القلب المفتوح) التي أجراها بألمانيا ومقدمين التهانيء لإبنه الباشمهندس نصر الدين بمناسبة زواجه الميمون.

وكان رئيس الاتّحاد السوداني لكرة القدم الدكتور معتصم جعفر قد أجرى اتصالاً هاتفياً بالسلطان حسن برقو من مقر إقامته بالمملكة المغربية وقدم التهنئة للسلطان بنجاح عمليته الجراحية وزواج نجله نصر الدين، مُشيداً بالعلاقات الإنسانية والاجتماعية التي تربط بين الرياضيين، وإنّهم أكثر الفئات تواصلاً بغض النظر عن الآراء والمواقف.

وجدّد تأكيده بأنه رئيس لجميع الاتّحادات المحلية ويتعامل معها بمعيار واحد ويقف منها على مسافة واحدة.

وأعلن جعفر  ترحيبه بكافة الخطوات التي تقود لوحدة واتّفاق الرياضيين لصالح نهضة وتطور الكرة السودانية والاستفادة من كل الكوادر الرياضية.

وعلى هامش اللقاء، دار نقاشٌ طويلٌ حول مستقبل كرة القدم والمشاركات الخارجية للأندية والمنتخبات السودانية في ظل الحرب التي يشهدها السودان، وتمّ التأمين على أهمية استمرارها لأن الانسحاب بسبب الحرب ستكون نتائجه كارثية.

وأشاد السلطان بالنتائج الجيدة للمنتخب الأول في تصفيات أفريقيا لكأس العالم 2026م ونادي الهلال في مرحلة مجموعات دوري أبطال أفريقيا، وتم التأمين على ضرورة تهيئة الأجواء لكافة المنتخبات وفريق الهلال ممثل السودان، كما ناقش اللقاء ضرورة الإسراع في تأهيل الإستادات ومباشرة اللجنة العليا لتأهيل الإستادات التي يترأسها السلطان حسن برقو، أعمالها بعد الحرب للوقوف على حجم الضرر فيها ووضع خطة لمعالجة الأضرار والعمل الجاد لتأهيل الملاعب وفق المواصفات المطلوبة التي تمكن المنتخبات والأندية من اللعب في أرضها وأمام جماهيرها.

إلى ذلك، أكد النائب الأول لرئيس الاتّحاد السوداني لكرة القدم أسامة عطا المنان، أن هذه اللقاءات ستتكرر لخلق أرضية مشتركة بين الرياضيين لتنير الطريق لمستقبل كرة القدم بلا خلافات أو تكتلات، مشيراً إلى أن الكرة السودانية تحتاج لكافة أبنائها وأن الاتّحاد السوداني لكرة القدم يستوعب الجميع ويحتاج لكافة كوادره وقياداته.

 

من جهته، قال السلطان حسن برقو إن اللقاء كان ناجحاً، سادته روح طيبة وعلى الرغم من أنه كان اجتماعياً في المقام الأول، إلا أنه ناقش موضوعات مهمة ووضع النقاط على الحروف في مستقبل علاقتنا كاتحادات محلية وقيادات رياضية مع مجلس إدارة الاتّحاد، وأكد أن هذا اللقاء سيكون له ما بعده علي مستوى علاقتنا بالاتّحاد، مرحباً بالتعاون التام، وشاكراً على المبادرة والزيارة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق