إقتصاد

المجلس الأعلى للتدريب المهني يتعهد بتأسيس مركز التدريب المهني بالمتمة

المتمة- الساقية برس:

عقد الأستاذ مجاهد مصطفى مكي،  الأمين العام للمجلس الأعلى للتدريب المهني والتلمذة الصناعية لقاءات تفاكرية مشتركة مع لجنة تنمية وتطوير محلية المتمة بولاية نهر النيل، برئاسة العمدة عيسى سنهوري،  تناول من خلالها إقامة مركز محلية المتمة للتدريب المهني والتلمذة الصناعية على الأرض المخصصة له بمدينة المتمة غرب شندي.

وأكد وفد لجنة تنمية وتطوير المتمة على توفر الإرادة السياسية والشعبية لتشييد المركز خلال العام القادم كواحد من الأولويات الملحة لتدريب وتأهيل كوادر فنية ومهنية يتسنى لها قيادة برامج النهضة الصناعية والحرفية بالولاية باستيعاب وتفجير الطاقات الكامنة.

ومن جانبه أعلن مجاهد مصطفى مكي،  الامين العام للمجلس الأعلى للتدريب المهني  الفراغ من إعداد الخطط والميزانيات التي من شأنها تحقيق أبعاد الانطلاقة الشاملة لبرامج التدريب المهني عبر المراكز المتخصصة والدورات التدربية.

وقال نريد إشراك المجتمع لقياده البرامج لتغير ماهو سائد من مفاهيم بشأن التدريب المهني.

وحيا وعي ومبادرات اللجنة العليا لتأمين وتطوير محلية المتمة في هذا الصدد وتعهد مكي بتسخير كافة الامكانيات المتاحة علي مستوي أجهزة الدولة والمنظمات الدولية العاملة في مجال التدريب المهني لتشييد وتأسيس مركز التدريب المهني بمحلية المتمه وفق أحدث النظم التدريبية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق