أخبار وتقارير

بربر.. عقبات تواجه العام الدراسي

بربر – الساقية برس:

شكت إدارات مدارس بمحلية بربر من إشكاليات تواجه العملية التعليمية في أعقاب انطلاق العام الدراسي قبل نحو شهر بولاية نهر النيل، وأطلقت مناشدات عاجلة لحل تلك العقبات.

ونفذت رابطة إعلاميي بربر بالخرطوم، يوم الاثنين، جولة على مدارس “القدواب الابتدائية”، “الشيخ البدري المتوسطة”، “الشيخ عبدالله البدري الثانوية بنين”، ” أم الفقراء الثانوية بنات” الواقعة بمنطقة القدواب بمحلية بربر .

وأجملت إدارات تلك المدارس الإشكاليات التي تواجهها في نقص الإجلاس، وقبول أعداد كبيرة من الطلاب والطالبات الوافدين إلى بربر جراء حرب الخرطوم بتلك المدارس، بجانب النقص الكبير في الكتاب المدرسي، وعدم توفير الزي المدرسي للوافدين.

وأقرت إدارة مدرسة البدري المتوسطة بازدحام كبير في الفصول بسبب قبول أكثر من (200) طالب وطالبة من الوافدين يقابله نقص كبير في الإجلاس.

من جانبها كشفت إدارة مدرسة الشيخ عبدالله البدري الثانوية بنين عن قبول (113) طالبا وافدا، وناشدت وزارة التربية والتعليم بالولاية، توفير الكتاب المدرسي الذي يمثل هاجسا حقيقيا لهم.

فيما أعلنت إدارة مدرسة أم الفقراء الثانوية بنات عن قبول (158) طالبة وافدة.

بالمقابل شددت إدارة مدرسة القدواب الابتدائية على ضرورة توفير الزي المدرسي للوافدين والكتب الدراسية والإجلاس، وأفصحت عن استيعاب نحو (100) وافد من الطلاب والطالبات.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق