إقتصاد

مسؤولون بالقضارف يقفون على خطوات تأهيل المسلخ الحديث

القضارف- عمار الضو:

وقفت الأستاذة نجاة أحمد محمد، مدير عام وزارة المالية والقوى العاملة بولاية القضارف، اليوم، برفقة مفوض عام الاستثمار ومدير الإدارة العامة للتنمية والمشروعات ومدير الإدارة العامة للشراء والتعاقد وعدد من مدراء الإدارات الفنية بوزارتي البنى التحتية والإنتاج بالولاية وقفوا على الترتيبات الجارية في تأهيل مسلخ القضارف الحديث عبر شركة (إم إن إيه) للأنشطة المتعددة التي ستعمل علي تشغيل المسلخ بعد اكتمال عمليات التأهيل الفنية المطلوبة.

وأوضحت مدير عام وزارة المالية بالولاية تشجيع حكومة الولاية لاستقطاب الاستثمارات في مجالات الانتاج ودعم المشروعات الاستراتيجة ذات المرودود الاقتصادي.

وقالت ان المسلخ يعتبر من أهم المشروعات التي تدعم قاعدة الاقتصاد الولائي والقومي من خلال تحقيق قيمة مضافة لمنتجات الثروة الحيوانية ومايمثله المسلخ كمشروع تنموي يرفد الخزينة العامة بموارد حقيقية فضلا عن قيمته في تدريب وتشغيل العمالة من ابناء الولاية في جميع المجالات مشيرة الي توافد اعداد كبيرة من المستثمرين الوطنيين للاستثمار بالولاية لما تتميز به من عناصر جذب في جميع المجالات.

وأكدت توفير بيئة ملائمة من حكومة الولاية وتشجيعها للعمل الاستثماري من خلال اجازة الخطط الاستثمارية والمواقع الصناعية ذات الخدمات.

من جانبه أوضح الاستاذ عاطف المصري،  مفوض عام الاستثمار بالولاية ان الفترة الماضية شهدت اقبالا كبيرا من المستثمرين للاستثمار بالولاية في مجالات التصنيع وخدمات الصادر وقال ان المسلخ الحديث هو احد المشروعات الاستراتيجية التي ستحدث نهضة في مجال الاقتصاد الولائي وصادر اللحوم المذبوحة وتغطية الطلب المحلي بجانب القيمة التفضيلية للمنتجات السودانية وخاصة الثروة الحيوانية مشيرا الي ان مفوضية الاستثمار تضع في اولوياتها تقديم العون والسند لمثل هذه المشروعات التي تحقق قيمة اضافية لأي منتج.

من جهته أكد المهندس عبدالله النعيم أحمد،  ممثل شركة ( ام ان أيه) للانشطة المتعددة ان الشركة ماضية في عمليات التأهيل الفني لتشغيل المسلخ والتي من المتوقع ان تكتمل في غضون شهرين سيتم بعدها التشغيل التجريبي ومن ثم الافتتاح الرسمي للمسلخ.

وقال ان الشركة تضع في اولوياتها قيام صناعات مساندة لعمل المسلخ مثل مشروعات مزارع التسمين ومدابغ انتاج الجلود والاستفادة من مخلفات الذبيح.

وأوضح أن مسلخ القضارف الحديث مجاز لعمل الصادر بموجب ترخيص سابق صادر من وزارة الثروة الحيوانية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق