إقتصاد

والي نهر النيل يلتقي المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية

الدامر-  أحمد علي أبشر:

ثمن الأستاذ محمد البدوي عبدالماجد ابوقرون،  والي نهر المكلف المجهودات الكبيرة والمقدرة التي تبذلها الشركة السودانية للموارد المعدنية بالبلاد للنهوض بواقع التعدين جاء ذلك لدي لقائه بمكتبه بالدامر بوفد الشركة السودانية للموارد المعدنية برئاسة المدير العام للشركة الأستاذ محمد طاهر، وذلك بحضور ومشاركة المهندس صلاح علي كركبة وزير الانتاج والموارد الاقتصادية بالولاية والاستاذ محجوب السر محمد أحمد وزير المالية والاقتصاد والقوي العاملة بالولاية والاستاذ معتز حاج نور مدير الشركة بالولاية.

وأشار الوالي لأهمية تطوير التعدين باعتباره المورد الاقتصادي المهم الذي تعتمد عليه الدوله وحيا السيد الوالي المجهودات الكبيرة والمقدرة لفرع الشركة بالولاية برئاسة الاستاذ معتز حاج نور وابدي رضاه التام عن الاداء المميز للشركه خلال الفترة السابقة من حيث زيادة الايرادات ومعالجة الكثير من المعوقات والسلبيات والحراك الكبير الذي قاده فرع الشركة بالولاية والوصول الي كافة المحليات والمناطق واسواق التعدين بالولاية.

وأضاف الوالي بأن همنا الأول هو تجويد وتطوير العمل بقطاع التعدين عبر احكام العمل والاحاطه بالانتاج والمنتج وضبط العمل باسواق التعدين والعمل عبر بوابه واحدة منعا لاي مخالفات من تهريب وخلافه وكذلك السعي للاتجاه نحو كيفية الاهتمام بالمعادن الاخري خلاف الذهب وكشف بان الولاية بها أكثر من 37 معدن وكذلك كيفية الحفاظ على البيئة ومعالجة كافة السلبيات.
المهندس صلاح علي كركبة وزير الانتاج والموارد الاقتصادية بالولاية رحب بزيارة وفد شركة الموارد المعدنية واشار بان الولاية تركز علي زيادة الانتاج والانتاجيه في كافة المحاور مشيرا لاهمية التعدين في تحريك النشاط الاقتصادي.
الاستاذ محجوب السر محمد أحمد وزير المالية والاقتصاد والقوي العاملة بالولاية اكد بان الزيارة تسهم في المزيد من التنسيق بين الولاية والشركه مشيدا بالاداء المميز للشركه بالولاية ومستوي التنسيق المحكم والتعاون بين الشركة والولاية الامر الذي ساهم في تحقيق الاستقرار وزيادة الايرادات.
من جانبه أوضح الأستاذ محمد طاهر المدير العام للشركة السودانيه للموارد المعدنية، أن زيارتهم للولاية ضمن الطواف والجولات الميدانيه علي الولايات، مؤكدا بأن ولاية نهر النيل تعتبر الولاية الأولى في التعدين من حيث الإنتاج.

وقال إن اجتماعهم مع حكومة الولاية واللجنة الأمنية بالولاية تم من خلاله الاتفاق على جملة من التدابير التي من شأنها أن تساهم في الدفع بقطاع التعدين خاصة على صعيد تعظيم الإيرادات والإحاطة بالمنتج والمحافظه على البيئة.

وأضاف بأنهم في الشركة سعداء للتعاون والتنسيق بين حكومة الولاية واجهزتها ومكتب الشركة بالولاية الامر الذي ساهم في تحقيق العديد من الانجازات وحل العديد من المشاكل والمعوقات واضاف بان خطتهم ماضية بقوة لتطوير العمل باسواق التعدين والقطاع عموما.
الاستاذ معتز حاج نور مدير الشركة بالولاية عبر عن سعادته بالزيارة ووصفها بالمهمه مشيدا باهتمام حكومة الولاية واللجنة الامنية بملف التعدين مشيرا لانتظام اجتماعات مجلس التعدين والمساعي الجاريه لتفعيل مجالس التعدين بالمحليات ذات الانتاج مشيرا بان التنسيق بين الولاية والشركة سيتواصل من أجل النهوض بقطاع التعدين وضمان تحقيق الفائدة القصوي للاقتصاد الوطني والولائي والمواطن والمنتج..
يذكر أن زيارة المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية ستشمل العديد من المواقع واللقاء بالعديد من الجهات ذات الصلة بالتعدين.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق