إقتصاد

ديوان الزكاة بنهر النيل يكشف خطة 2024

بربر- أمير الكعيك:

كشف ديوان الزكاة بولاية نهر النيل، عن خطة العام المقبل؛ بالتركيز على معاش الناس وعلاجهم.

وقال أمين الزكاة بنهر النيل، يحيى أحمد عبد الله القمرابي، في تصريح صحفي، اليوم “الخميس”، عقب تدشين الزي المدرسي بمقر الديوان في بربر، بقيمة 38,525 مليون جنيه، بحضور المدير التنفيذي، إن مجلس الأمناء قرر تعطيل المشروعات في العام 2024م.

وأوضح القمرابي، أن الخطة تتضمن الاستمرار في دعم الجامعات والخلاوى، منوها الى كفالة 3900 من طلاب الجامعات وتوفير وجبتين لهم يوميا.

ونفى أمين الزكاة بنهر النيل، صحة ما يشاع عن تأخر الاعتمادات المالية لمرضى السرطان وغسيل الكلى، مؤكدا التصديق لها عاجلا، لافتا إلى أن أبوحمد تتصدر محليات الولاية في أعداد المصابين بالأمراض المزمنة، في وقت تصرف محلية الدامر 16 مليون جنيه لروشتة علاج المحتاجين شهريا.

وأكد القمرابي، اهتمام الديوان بمن سماهم “العائدين” من الخرطوم، لجهة أنهم “جزءا أصيلا من المجتمع”، وأضاف:”أكثر ما أعجبني هو اللفتة الجميلة من المواطنين؛ الذين طالبوا بتقديم الزي المدرسي للعائدين قبل الطلاب المتواجدين في الولاية سابقا”، وقال إن الامكانيات المتاحة حاليا لا تسمح بتوفير الوجبة المدرسية.

وأشار إلى استيعاب 107 من موظفي وعمال الزكاة بالخرطوم في كل محليات نهر النيل وتوفير مخصصاتهم الشهرية، وامتدح جهودهم في رفع الأداء.

في الأثناء، كشف مدير الزكاة بمحلية بربر، محمد سر الختم، عن زيادة الاعتمادات للزي المدرسي في المحلية بمبلغ 5،525 مليون جنيه عبر تبرع “أمين الولاية” اليوم.

وقال سر الختم في تصريح صحفي مقتضب: “إن 90% من مواردنا المصدقة للزي خصصت لأبناء الخرطوم”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق