أخبار وتقارير

عصابات مسلحة تقطع طريق الفارين من حرب مدني في أبورخم

المفازة- ياسر المساعد:

مارست عصابات مسلحة في منطقة كبري ستين غرب مدينة أبو رخم محلية المفازة بولاية القضارف عمليات نهب وسط النازحين والفارين من مدني عبر طريق سنار، سنجة، الدندر، أبورخم، واستولت على عدد من المركبات ومقتنيات النازحين من هواتف نقالة وأموال.

ورغم أن سلطات محلية المفازة سيرت أطوافا عسكرية لتمشيط المنطقة إلا أن ذلك لم يمنع وقوع أعمال النهب ويستخدم المجرمون غابات للاحتماء بها وربط الطريق الذي نشطت حركة المرور فيه بعد أحداث مدني لأن طريق سنار سنجة الدندر أبورخم هو الطريق الوحيد الآمن والذي تسلكه أعدادا كبيرة من المواطنين الهاربين من لظى حرب مدني.

ووقعت ليل أمس الخميس عمليتي نهب مسلح لأسر قادمة نحو أبورخم في طريقها للقضارف حيث اعترضت قوة تحمل السلاح مكونة من عدد لا يتجاوز العشرة أفراد سير مجموعة من العربات وروعت النساء والأطفال ونهبت منهم الهواتف النقالة وبعض الأموال.

يشار إلى أن طريق سنار سنجة الدندر أبورخم هو الطريق الذي تعبره يوميا أعدادا كبيرة من السيارات والتي تحمل أعدادا كبيرة النازحين الفارين من لهيب الحرب. .وطالب عدد من المواطنين سلطات محلية المفازة بتكثيف حملاتها التمشيطية لحفظ الأمن والاستقرار حتى لا تتوسع رقعة النهب المسلح.

وشدد المواطنون على ضرورة حسم ظاهرة النهب المسلح خاصة وأن المجرمين اغلبهم من فئة الشباب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق