أخبار وتقارير

منتدى للعمل الطوعي بمجمع السيسي بالقاهرة بحضور رئيس الاتحاد العربي للعمل التطوعي

القاهرة- الساقية برس:

أبدى الاتحاد العربي للعمل التطوعي أسفه الكبير للمعارك الدامية التي يشهدها السودان منذ منتصف أبريل من العام ٢٠٢٣م.

وقال القطري دكتور يوسف الكاظم رئيس الاتحاد إن الأمر المحزن في هذه الحرب هي أن السودانيين يتقاتلون فيما بينهم.

وأعرب الكاظم في تصريحات له على هامش منتدى خاص بالعمل التطوعي والإعلامي نظمه بروفيسور عبد الوهاب السيسي بمجمعه الطبي بمدينة الدقي بالعاصمة المصرية القاهرة، أعرب عن أمنياته بأن يعود السلام والأمن والاستقرار إلى السودان، واستعرض جهود الاتحاد العربي لتطوير العمل التطوعي في المنطقة العربية.

وثمن رئيس الاتحاد العربي للعمل التطوعي الجهود المتعاظمة التي ظل يبذلها دكتور عبد الوهاب السيسي في مجال العمل الطوعي، واصفاً ذلك بالتجارة الرابحة مع الله سبحانه وتعالى.

وفي السياق تناول الوزير المفوَّض بجامعة الدول العربية السفير محمد خير محمد خير، اهتمام بالجامعة العربية بالعمل الطوعي وحرصها على تعزيزه باعتباره واحداً من ممسكات التنمية والتطوير وبناء المجتمعات وتوعيتها، وتناول الوزير محمد خير مواقف السودان الداعمة للجامعة العربية ومنظوماتها المختلفة وخاصة الإعلام، ممتدحاً جهود بروفيسور السيسي في مجال العمل الطوعي وحرصه على جمع الفئات المختلفة من السودانيين في مختلف المجالات.

إلى ذلك أعرب المستشار الإعلامي للاتحاد العربي للعمل التطوعي المصري دكتور وائل محمد رضا عن سعادته بحضور منتدى بروفيسور السيسي بالدقي والذي جمع كوكبة من المهتمين بالعمل الطوعي والإعلاميين والأدباء، منوهاً إلى ترتيبات تجري لعقد منتدى للإعلاميين والصحفيين السودانيين الموجودين في مصر للتداول بشأن دور الصحافة في العمل التطوعي.

من جهتها امتدحت دكتورة آمال عبد الله فرغلي رئيس تحرير بالتلفزيون المصري، تطور العلاقات السودانية المصرية في مختلف المجالات، مبدية أعجابها بالشعب السودانية الذي عُرف بالطيبة والكرم، وقالت إنها شغوفة بالتراث والثقافة السودانية التي تتميز بالتنوع والإبداع.

وكان بروفيسور عبد الوهاب السيسي رحّب في بداية المنتدى بالحضور المتنوع، الذي وصفه بالقلادة التي تزين مجمع السيسي، وقال إنه جُبل على العمل الطوعي منذ نعومة أظافره وما يقوم به ليس سوى واجب إنساني يمليه عليه ضميره تجاه المحتاجين من المرضى.

هذا وقد كرّم دكتور يوسف الكاظم رئيس الاتحاد العربي للعمل التطوعي، كرّم دكتور عبد الوهاب السيسي بدرع من الاتحاد تقديراً وعرفاناً لما ظل يقدمه بروفيسور السيسي من أعمال تطوعية جليلة خدمة للإنسان والإنسانية.

 

وكان منتدى السيسي للعمل التطوعي قد شرفه بالحضور عدد من الصحفيين والإعلاميين ورؤساء تحرير الصحف من بينهم الأستاذ أسامة عبد الماجد، والأستاذ محمد وداعة، والأستاذ عبد الباقي جبارة، والأستاذة زينب السعيد، والأستاذة داليا إلياس، والأستاذ هشام الريدة، النائب الأول لرئيس الاتحاد العربي للعمل التطوعي، حيث قدموا مداخلات قيمة في المنتدى أثرت النقاش وأثارت الكثير من القضايا الخاصة بالعمل الطوعي ودور الإعلام في التوعية به.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق