منوعات وفنون

“تصافي” عمل جديد من إخراج الطيب صديق في ذكرى الإستقلال

بورتسودان- الساقية برس:

بثت شركة نوس مساء ٢٠٢٤/١/١ ذكرى استقلال السودان، أغنية مصورة جديدة على صفحتها باليوتيوب وموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، من إخراج الطيب صديق، بعنوان (تصافي) ، غناء نادر طلسم، كأول عمل فني كبير بعد اندلاع الحرب في السودان تم تصويره بمدينة بورتسودان بولاية البحر الأحمر.

وتعتبر (تصافي) إصدارة فنيه معاصرة في نبذ العنف ودعوة للتعايش والمحبة ضمن مشروع رسائل السلام وفيها تكريم رمزي لمدينة الثغر بتنوعها القبلي والاقتصادي والحضاري الذي شكلته سبل كسب العيش على الميناء علي أساس المواطنة .
وتضمنت الاصدارة مشاركة فنانين وفرق محلية مع نجوم من العاصمة الخرطوم وغيرها في منظومة تعبر عن مقاصد الوحدة في التنوع.

وقال المخرج الطيب صديق، إن الأغنية تأتي برعاية مجموعة شركات الشيخ مصطفى الأمين SMA تذكيرا برمز الرأسمالية الوطنية الشيخ مصطفى الأمين عليه رحمة الله،  على اعتبار أنه  من الأوائل الذين أسسوا لمفاهيم المسؤولية المجتمعية، حيث شيد المدارس والمؤسسات الخدمية لأهله في عموم السودان قبل أهله في المتمة وأتاح فرص العمل والتوظيف لكل السودانيين بمعايير الكفاءة فقط.

وأضاف أنه سعيد بظهور كبار الفنانين في العمل وهم، محمد عبدالرحيم قرني ومصطفى أحمد الخليفة والسر موسى وعوض شكسبير وعاطف قطيري وخالد بله وربيع يوسف ورفعت وشاعر تصافي الماحي الطيب.

ونوه الطيب صديق، إلى أن العمل تم انجازه بالشراكة مع مجموعة الرصيف المسرحية ببورتسودان وأن تصويره كان عبارة عن ورشة  شاركت فيها مجموعة من المصورين والفنيين من بورتسودان ، مشيرا إلى أنه لم تغب عنه المنشآت الوطنية الكبرى مثل الموانئ البحرية والسكة الحديد وسودانير.

وقال إن فيديو تصافي فيه ملامح مهرجان بلاد النور وتوجهات نوس في الإعلام التنموي

ودرجت نوس مع نهايات كل عام ومطلع عام جديد على إنتاج إصدارة فنية في ذات المحتوى والمسار الذي ظلت تنتهجه عناية بالفنون والحياة السودانية وتقديمها في أشكال عرض فنية معاصرة وقوالب تتسق مع معيارية الوسائط الحديثة نشرا وإخراجا.

https://www.facebook.com/share/v/ykGpimq4Rjpm1bos/?mibextid=WC7FNe

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق